رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

زابيتسر يرحل عن بايرن وينضم لدورتموند

زابيتسر يرحل عن بايرن وينضم لدورتموند

مارسيل زابيتسر

أعلن لاعب الوسط النمساوي مارسيل زابيتسر، اليوم الاثنين، انضمامه إلى بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في صفقة تمتد لأربع سنوات قادما مع غريمه التقليدي بايرن ميونيخ.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للتعاقد، لكن وسائل إعلام ألمانية ذكرت أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاما وقع مع دورتموند في صفقة تبلغ قيمتها 19 مليون يورو (21.05 مليون دولار).

وانضم زابيتسر، الذي خاض 71 مباراة دولية وهو نائب قائد منتخب النمسا، إلى بايرن قادما من لايبزيغ في 2021 قبل إعارته إلى مانشستر يونايتد في شباط/ فبراير الماضي.

وقال زابيتسر في بيان: "لا أطيق الانتظار للانضمام إلى الفريق وارتداء قميص دورتموند. كانت المناقشات مع الطاقم التدريبي لدورتموند ممتازة وأظهرت لي مدى طموح النادي في السنوات المقبلة، واضاف: "أود أن أقوم بدوري للتأكد من أن بروسيا دورتموند يحقق أهدافه وأن لديه كل الأسباب للاحتفال بشيء مميز مع مشجعيه مرة أخرى في أقرب وقت ممكن".

وبدوره، قال وكيل المدير الرياضي لدورتموند سيباستيان: "مارسيل لاعب يملك خبرة ويلعب عند أعلى مستوى دولي منذ سنوات. إنه يناسب تماما الشخصية التي كنا نبحث عنها"، واضاف: "مارسيل قوي جسديا ويتسم أيضا بالقدرة الكبيرة على تهديد المرمى. نحن مقتنعون بأن شخصيته ستصبح أيضا ركيزة مهمة للفريق وأنه سيساعدنا على أن نصبح أكثر فاعلية في المباريات الصعبة".

وسجل زابيتسر وصنع أهدافا في مناسبتين فقط خلال 54 مباراة مع بايرن، بينما في يونايتد، سجل ثلاث مرات وارسل تمريرة حاسمة واحدة في 18 مباراة.

رويترز

يقرأون الآن