إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

أساور ذهب

إرتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار بينما يترقب المتعاملون ارتفاعا لأسعار الفائدة متوقعا إلى حد كبير إلى جانب مؤشرات حول مسار السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال اليومين المقبلين.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1961.13 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش. فيما لم يطرأ تغيير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب التي استقرت عند 1962.80 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوى له في أسبوعين تقريبا مما يدعم الذهب، إذ إن نزول الدولار يجعل المعدن أرخص بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقال كبير محللي الأسواق في "سيتي إندكس" مات سيمسون: "بعد أربعة أيام من الانخفاض، أعتقد أن (الذهب) سيبقى فوق 1950 دولارا وسيسعى إلى تحقيق تصحيح سعري مدفوع بعوامل تقنية نحو ما بين 1.960 و1965 دولار اليوم. لكننا نحتاج حقا إلى اختتام اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة لرؤية تحرك معتبر".

وسينصب تركيز السوق على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول غدا الأربعاء ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد يوم الخميس حول توقعات السياسة النقدية لاجتماعات أيلول/ سبتمبر.

والذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 24.52 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين واحدا في المئة تقريبا إلى 965.55 دولار، وزاد البلاديوم 1.6 في المئة إلى 1290.63 دولار. 

رويترز

يقرأون الآن