بيئة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- تحطم طائرة أثناء إخماد حرائق اليونان

بالفيديو- تحطم طائرة أثناء إخماد حرائق اليونان

أعلنت فرق الإطفاء في اليونان، اليوم الثلاثاء، أن طائرة تابعة لها تحطمت أثناء عملية إخماد الحرائق المستعرة في البلاد، كان على متنها شخصان على الأقل.

وأظهرت لقطات فيديو طائرة الإطفاء وهي تخمد نيرانا مشتعلة في منطقة جبلية في اليونان.

وبعدما أفرغت الطائرة حمولتها من السوائل، حلقت لثوان قبل أن تسقط. ويظهر في الفيديو كرة لهب ضخمة، انطلقت إثر سقوط الطائرة مباشرة.

وقال سلاح الجو اليوناني "إن طيارين كانا على متن الطائرة البرمائية سي.إل-215 عندما تحطمت فوق جزيرة إيفيا إلى الشرق من أثينا". مشيراً الى أن طائرتين هليكوبتر هرعتا إلى مكان الحادث لإجراء عملية بحث وإنقاذ. 

من جهته، حذر رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الثلاثاء، من "أن الأيام المقبلة ستكون صعبة لكن ربما تتحسن الأوضاع بعد يوم الخميس".

وأضاف "كلنا في حالة تأهب في مواجهة ما يتعرض له الكوكب بأسره، وخاصة البحر المتوسط الذي يعتبر بقعة ساخنة لتغير المناخ، لا توجد آلية دفاع سحرية، ولو كانت موجودة لنفذناها".

وتكافح اليونان لاحتواء حرائق الغابات على جزيرة رودس لليوم السابع على التوالي، ومن المتوقع مغادرة مئات السائحين ممن تم اجلاؤهم عائدين إلى بلادهم.

واضطر نحو 20 ألفا لترك المنازل والفنادق في رودس خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع انتشار النيران التي اندلعت قبل أسبوع ووصولها إلى المنتجعات الساحلية في جنوب شرقي الجزيرة بعد احتراق مساحات من الأرض وتضرر المباني.

وحذرت سلطات الحماية المدنية من الخطر الداهم لحرائق الغابات في رودس وفي جزيرة كريت اليوم.

وذكرت محطة "إي.آر.تي" الحكومية أن جثة مربي ماشية يبلغ من العمر 41 عاما، وكان مختفيا منذ يوم الأحد عُثر عليها محترقة في كوخ في منطقة يصعب الوصول إليها في جزيرة إيفيا.

رويترز

يقرأون الآن