لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نصرالله: يجب اتخاذ مواقف حاسمة تجاه الإساءة إلى المصحف

نصرالله: يجب اتخاذ مواقف حاسمة تجاه الإساءة إلى المصحف

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، الحكومة إلى تحمل المسؤولية تجاه الناس مهما كانت الصعوبات، مشددا على "عدم جواز تعطيل مجلس النواب، وبالحد الأدنى يجب البت بالتشريعات الضرورية".

ورأى في ختام المسيرة العاشورائية في الضاحية الجنوبية أن "فتح الباب لحوارات ثنائية جادة قد يفتح أفقا في جدار الانسداد في مسألة الانتخابات الرئاسية، وهذا ما نعمل ونتعاون عليه ونأمل أن نصل فيه إلى نتيجة".

وقال: "لبنان هو المعتدى عليه وإسرائيل لا تزال تحتل جزءا من أرضنا وهي أعادت احتلال جزء من الغجر وتتحدث بوقاحة عن استفزازات. أيها الصهاينة، انتبهوا من أي حماقة أو أي خيارات، فالمقاومة لن تتهاون عن أي من مسؤولياتها، لا في الردع ولا في التحرير وستكون جهازة لأي خيار ولن تسكت عن أي حماقة".

كما شدد نصرالله، على أن "السويد والدنمارك وكل العالم يجب أن يفهم أننا امة لا تتحمل الاساءة الى مقدساتها، ومنذ مئات السنين نرفض هذا الضيم وهذا العدوان، واذا كانت هناك أمم لا تهتم ولا تتأثر عندما يساء الى رموزها ومقدساتها وتتعاطى مع هذا الاعتداء بلا مبالاة، فأمة الملياري مسلم لا تقبل هذا والاصرار الذي حصل على الاعتداء على المصحف الشريف".

وذكر، في كلمته أن "في الدنمارك، أُعيد احراق المصف ووضع نعال على المصحف، وعندما جاء البعض ليستنقظ هذا المصحف تعرض للضرب والاهانة. هذا عدوان على الاسلام وعلى ملياري مسلم في هذا العالم".

وطالب الدول الاسلامية في الاجتماع المقبل لوزراء خارجيتها، باتخاذ مواقف وتبلغ رسالة حسامة وحازمة بان الاعتداء مجددا سيقابل بالمقاطعة الاقتصادية والسياسية".

يقرأون الآن