لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مجلس الوزراء يتابع درس مشروع موازنة 2023

مجلس الوزراء يتابع درس مشروع موازنة 2023

تصوير: عباس سلمان.

تقدّم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالتهنئة والشكر من وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، على الجهد الذي بذله وفريق الوزارة في سبيل انجاز الإمتحانات الرسمية، التي بدات نتائجها بالصدور اليوم الثلاثاء، وتمنى للطلاب مستقبلا زاهرًا.

ميقاتي ووزير التربية ​عباس الحلبي (تصوير: عباس سلمان).

وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء، قال ميقاتي: "تنص المادة الرابعة من مرسوم تنظيم أعمال مجلس الوزراء على وجوب ارسال مشاريع القوانين والمراسيم التنظيمية، قبل أسبوع على الاقل من مناقشتها في مجلس الوزراء. بالأمس وزعنا على السادة الوزراء مشروع قانون يرمي إلى الإجازة للحكومة الإقتراض بالعملات الأجنبية من مصرف لبنان، ما يعني أنّ المناقشة قد تستغرق وقتًا، ومصرف لبنان يحتاج إلى وتيرة إسرع في هذه المسألة، ولذلك اقترح أن يصار إلى تقديم اقتراح قانون من قبل نواب في مجلس النواب بهذا الصّدد، لا سيّما وأنّ البعض ربما سيعترض على إرسال مشروع قانون من الحكومة، ما يعني المزيد من إضاعة الوقت. ومن خلال اقتراح القانون يمكن للمجلس النيابي اتخاذ القرار الذي يراه مناسبًا".

تصوير: عباس سلمان.

من جهة أخرى، سأل الرئيس ميقاتي وزير المالية عن موضوع التقرير الجنائي ، فاجاب الوزير انه ينتظر التقرير النهائي خلال الايام المقبلة، فطلب منه الرئيس ميقاتي نشره حسب الاصول فور تسلّمه اياه.

تصوير: عباس سلمان.


ويعقد مجلس الوزراء عند الساعة الثانية ظهر الخميس الموافق 3-8-2023، جلسة لمتابعة البحث في مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2023، إضافة إلى بحث 4 بنود اخرى. 


يقرأون الآن