لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الدفاع المدني ينعى المسعف محمد جهاد بيدي

الدفاع المدني ينعى المسعف محمد جهاد بيدي

نعت المديرية العامة للدفاع المدني المتطوع المثبت محمد جهاد بيدي، من عديد مركز حارة حريك العضوي، "الذي استشهد في الخدمة بتاريخ 1 آب أثناء تأديته لواجبه في إخماد حريق داخل مستودع".

ولفتت إلى أنّ "محمد جهاد بيدي من مواليد 16-6-1990/ الباشورة، تطوع في المديرية العامة للدفاع المدني اعتباراً من تاريخ 2-1-2005. حائز على تنويهات عدة من مدير عام الدفاع المدني، تابع العديد من الدورات التدريبية في الداخل. شارك في تنفيذ العديد من المهمات، وشارك في عمليات البحث والإنقاذ في مرفأ بيروت وكان مثال العنصر الشجاع في خدمة الوطن والمواطن".

وأوضحت المديرية أنّه في "الوضع العائلي: متأهل وله ولد واحد، يصلّى على جثمانه الطاهر عند الساعة 16:00 من تاريخ 2 آب في حسينية بلدته حاروف- النبطية حيث يوارى الثرى في جبانة البلدة".

كما غرّد النائب بيار بو عاصي عبر حسابه على "تويتر"، كاتبا: "أضم صوتي الى صوت المديرية العامة للدفاع المدني التي نَعَت المتطوع المثبَّت محمد جهاد بيدي، من عديد مركز حارة حريك، الذي استشهد في 1/8/2023 أثناء تأديته الواجب. أحر التعازي لعائلته ولعائلة الدفاع المدني الذين يعرّضون حياتهم للخطر حماية لأرواح وممتلكات المواطنين".


وكان قد شبّ حريق ضخم في مستودع للإسفنج داخل أحد المباني، خلف مطعم الساحة على طريق المطار، قبل أن يتمدّد إلى الطبقات العليا، أدّى إلى استشهاد عنصر الدفاع المدني محمد جهاد بيدي، خلال عمليات الإخماد، وإصابة 4 آخرين بحالات اختناق. كما أصيب 3 عناصر من فوج إطفاء الضاحية بحالات اختناق أيضاً.


وحضرت إلى المكان سيارات إسعاف من الصليب الأحمر و"الهيئة الصحية الإسلامية" لإغاثة المصابين.

يقرأون الآن