على هواكم منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

في ذكرى رحيل روبن ويليامز .. إليكم نبذة عن مسيرته الفنية

في ذكرى رحيل روبن ويليامز .. إليكم نبذة عن مسيرته الفنية

الممثل الأميركي روبن ويليامز.

يتزامن، اليوم الجمعة، مع ذكرى رحيل الممثل الأميركي روبن ويليامز، أحد أبرز أيقونات السينما العالمية. ممثلٌ بارزٌ حجز مكانًا له في الصفوف الأمامية في عالم السينما، غادر ويليامز تاركًا خلفه جمهورًا، من عشاقه وممن تعلقوا بأفلامه، في حالة دهشة عاجزين عن فهم السبب وراء انتحار نجم لطالما رسم البهجة والضحكة على وجوه محبيه من خلال أفلامه.

وفي مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز"، أشار مخرج الفيلم الوثائقي Robin’s wish تايلور نورود إلى أنّه "من المهم أن يعرف ملايين الأشخاص الذين أحبوه الحقيقة حول انتحار Robin Williams، حينما كشف عن أن الممثل الشهير كان يعاني من مرض عصبي اسمه "خَرَف أجسام ليوي"، وهو التشخيص الذي لم يصل إلى أرملته إلاّ بعد وفاته".

وكان أول دور سينمائي لويليامز في فيلم "Popeye" عام "1980"، ومن ثم قام بدور البطولة في عدد من الأفلام وترشح لجائزة الأوسكار في العديدة منها، إلى أنّ أدّى دور الطبيب النفسي في فيلم Good Will Hunting، وفاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.


كما قدّم الممثل الأميركي فيلم جومانجي عام 1995، وقام أيضًا بالأداء الصوتي لعدد من الأفلام الكرتونية، التي لاقت نجاحًا كبيرًا مثل علاء الدين والرجل الآلي وآخرها "Happy Feet". وكان ويليامز قد تزوج 3 مرات ولديه 3 أولاد.


يقرأون الآن