تشافي هرنانديز

رياضة

برشلونة يطلب من تشافي عدم تجديد عقده مع السد

1 أيار 2021 10:03

أكدت تقارير إسبانية أن تشافي هرنانديز مدرب نادي السد القطري، سيكون مدربا لبرشلونة خلفا للهولندي كومان في حال فشل الأخير بالفوز ببطولة الدوري الإسباني.

وتسببت خسارة برشلونة أمام غرناطة بفتح العديد من النقاشات في مجلس إدارة النادي برئاسة لابورتا خاصة وأن الفريق الكتالوني لم يعد يملك فرصة الفوز بالدوري دون اللجوء إلى نتائج الفرق المنافسة.

وبعد طرد كومان من قبل حكم اللقاء، بات لابورتا يفكر في اتخاذ القرارات المصيرية بدءا من تغيير المدرب في حال فشله الفوز ببطولة الدوري الإسباني.

وبحسب "ديبورتيس كواترو" الإسبانية فإن لابورتا قرر الاستغناء عن كومان نهاية الموسم الحالي في حال خسارة الدوري للفرق المنافسة وإن لم تتحسن صورة الفريق عن المباريات الماضية، خاصة وأن الرئيس قد ألمح في أكثر من مناسبة بأن المدرب الهولندي ليس الأنسب لقيادة المشروع.

وعلى الرغم من إعجاب لابورتا بالألماني يوليان ناغلسمان إلا أن الأخير وقع رسميا لنادي بايرن ميونخ، فلذلك أكدت "كواترو" أن تشافي هرنانديز سيكون مدرب المشروع الجديد في برشلونة خلال حقبة لابورتا الثانية.

وتواصلت إدارة برشلونة مع تشافي برسالة نصية أخبرته فيها أن لا يجدد مع ناديه الحالي السد القطري وفي حال أراد التمديد فيجب أن يكون هناك بند في العقد يسمح له بالذهاب إلى برشلونة.

ولعب تشافي لبرشلونة 17 عاما بين 1998 - 2015، حاز خلالها مع النادي على 25 بطولة محلية وقارية كبرى قبل التوجه إلى التدريب في 2019 مع السد القطري، وبرفقته توج بخمس بطولات محلية فيما كان نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019 هو أبعد ما وصل له الفريق برفقة المدرب الإسباني.

العربية
Digital solutions by WhiteBeard