رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

رئيس الاتحاد الإسباني يفجّر جدلاً بسبب تقبيل لاعبة على الهواء

رئيس الاتحاد الإسباني يفجّر جدلاً بسبب تقبيل لاعبة على الهواء

شهدت الساعات الماضية الكثير من الجدل بسبب قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لجينيفر هيرموسو لاعبة باتشوكا المكسيكي وبرشلونة السابقة.

روبياليس في خضم احتفال منتخب إسبانيا للسيدات ببطولة كأس العالم التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا على مدار الشهر الماضي، قام بتقبيل جينيفير هيرموسو.

ومع تصاعد حدة الانتقادات اعتذر روبياليس عن الواقعة، قائلاً: "ارتكبت خطأ بالتأكيد وأقر بذلك، لكن الأمر لم يكن بسوء نية وغلبتني المشاعر وسط الفرحة بالتتويج".

وكان روبياليس وصف في البداية الأسئلة المثارة عن الواقعة بأنها "حمقاء".

وقال رئيس الاتحاد الإسباني: "القبلة مع جنيفر؟ هناك حمقى في كل مكان. عندما يرتبط اثنان بلحظة من المودة فهذا لا يعني أي شيء أكثر من ذلك ولا يمكن الاستماع إلى الحمقى. نحن الأبطال وهذا كل شيء".

رئيس الوزراء الإسباني 

وتعليقاً على الإعتذار، اشار القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، إلى أن "اعتذار لويس روبياليس عن تقبيل جنيفر إيرموسو خلال الاحتفالات بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات لم يكن كافيا".

وقال في مؤتمر صحافي: "يجب أن يكون أكثر وضوحا ومقنعا في الاعتذار، ويجب أن يتخذ المزيد من الخطوات لتوضيح هذا التصرف غير المقبول".

إيرموسو 

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن "إيرموسو أبلغت زميلاتها في غرفة الملابس عقب الواقعة بأن هذا الموقف لم يعجبها".

لكنها قللت بعد ذلك من شأن الواقعة في بيان أرسله الاتحاد المحلي لوكالة الأنباء الإسبانية، حيث قالت فيه: "كانت لفتة عفوية متبادلة تماما بسبب الفرحة الكبيرة بالفوز بكأس العالم، وتربطني علاقة قوية بالرئيس وسلوكه معنا جميعا يستحق 10 (من 10)، وهذا تصرف طبيعي نتيجة للمودة والامتنان".

هجمات ضد روبياليس

ومنذ تلك اللحظة وانهالت الهجمات على رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم من كل حدب وصوب، إلا من خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عدوه اللدود في السنوات الماضية.

وطالب مسؤولون بارزون، ومن بينهم وزراء، روبياليس بالإستقالة من منصبه.

تيباس خرج أخيرًا مساء الإثنين ونشر تغريدة تبدو مشفرة للغاية لكنها كانت موجهة لروبياليس على أغلب الظن، حيث نشر صورة لشخص غارق في مياه وسط أحد الملعب وكتب: "عندما تمطر فإنها تهطل الماء"، مشيرًا إلى كل الانتقادات التي تلقاها الأخير.


يقرأون الآن