دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أميركا تعتقد بأن التفاهم حول إطلاق إيران سراح 5 أميركيين لا يزال قائما

أميركا تعتقد بأن التفاهم حول إطلاق إيران سراح 5 أميركيين لا يزال قائما

مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تعتقد بأن تفاهما بشأن إطلاق إيران سراح خمسة مواطنين أميركيين في نهاية المطاف لا يزال قائما، لكنه أحجم عن تقديم أي جدول زمني.

وقال سوليفان للصحافيين في اتصال "نعتقد أن الأمور تسير وفقا للتفاهم الذي توصلنا إليه مع إيران. لا أملك جدولا زمنيا دقيقا لكم لأن ثمة خطوات تستدعي عدم كشفها الان. لكننا نعتقد أن ذلك (التفاهم) لا يزال قائما".

وهذه هي أول خطوة من اتفاق سيُلغى تجميد أموال إيرانية في كوريا الجنوبية بقيمة ستة مليارات دولار وسيسمح للخمسة في نهاية المطاف بمغادرة إيران.

ومن بين الإيرانيين الأميركيين الذين سُمح لهم بمغادرة سجن إيفين في العاشر من آب/أغسطس رجلا الأعمال سياماك نمازي (51 عاما) وعماد شرقي (58 عاما) والناشط البيئي مراد طهباز (67 عاما) الذي يحمل الجنسية البريطانية أيضا. ولم تُكشف هوية المواطن الأمريكي الرابع الذي غادر السجن أو الخامس الذي كان خاضعا للإقامة الجبرية بالفعل.

أوكرانيا

وفي سياق منفصل، اعتبر سوليفان أن "الولايات المتحدة لا ترى أن الصراع في أوكرانيا قد وصل إلى طريق مسدود".

وقال: "كنا واضحين طوال الوقت عندما قلنا إن ساحة المعركة ديناميكية للغاية... هناك هجوم ودفاع على الجانبين في نقاط متعددة على طول خط المواجهة الممتد لمسافة كبيرة".

وتابع: "نرى أن أوكرانيا تواصل الإستيلاء على الأراضي بطريقة منهجية ومنظمة".

رويترز

يقرأون الآن