ميلانو تشهد أكثر الأيام حرارة منذ عام 1763

أفادت الوكالة الإقليمية لحماية البيئة، اليوم الجمعة، بأن مدينة ميلانو شمالي إيطاليا سجلت ارتفاعًا قياسيًا جديدًا في متوسط درجات الحرارة اليومية عند 33 درجة مئوية يوم الأربعاء، مع وصول موجة الحرّ التي بدأت في منتصف آب/ أغسطس تقريبًا إلى ذروتها.

وجاء في بيان الوكالة أن يومي 23 و24 آب/ أغسطس، كانا أكثر الأيام حرارة هذا الصيف في أنحاء منطقة لومباردي المحيطة بميلانو، إذ شهدت عدّة بلدات درجات حرارة تجاوزت الـ40 درجة مئوية.

وأضاف البيان أن جبال الألب الإيطالية شهدت أيضًا درجات حرارة "قائظة غير معتادة".

وأشارت الوكالة إلى أن موجة الحرّ على وشك الإنتهاء، إلّا أن ذلك سيفتح الباب أمام هبوب العواصف الرعدية والإنخفاض الحاد في درجات الحرارة بين 10 و15 درجة مئوية أول الأسبوع المقبل. 

وشهدت ميلانو أكثر الأيام حرارة منذ بدأت محطة ميلانوا بريرا للأرصاد الجوية تسجيل درجات الحرارة في 1763. وأعلى درجة حرارة شهدتها ميلانو كانت 32.8 درجة مئوية في 11 آب/ أغسطس 2003.

وسجلت العاصمة الإيطالية روما درجات حرارة غير مسبوقة عند 41.8 درجة مئوية في تموز/ يوليو، شأنها شأن كثير من المناطق في جنوب أوروبا هذا الصيف، ممّا أسفر عن اندلاع حرائق غابات ودفع الحكومات إلى إصدار تحذيرات صحية، وتعطيل عطلات العديد من السائحين.

رويترز

يقرأون الآن