عربي

اللواء عباس إبراهيم لبنان لن يدخل في العتمة

أكد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عبّاس إبراهيم أن لبنان لن يدخل في العتمة بعد انتهاء عقده مع الشركة الجزائرية المصدّرة للنفط مشيرا إلى وجود بدائل كثيرة يجري العمل على تأمينها.

اللواء عباس إبراهيم لبنان لن يدخل في العتمة

وأوضح عباس في حديث مع العراقية الإخبارية أن هناك فِرقاً فنيّة من العراق ولبنان يناقشون التفاصيل الفنيّة للمواد النفطية التي سوف يستوردها لبنان من العراق وأن العمل مستمرّ على هذا الموضوع لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من النقاش الفنّي والتقني يتحوّل الملف إلى مجلس الوزراء العراقي لإقرار هذا الاتفاق رسمياً.

وأضاف عباس إن لبنان يمرّ بظروف صعبة والعراق يقف إلى جانب لبنان في هذه الظروف، مشددا على أهمية تحقيق مصلحة لبنان بما لا يضر بمصلحة العراق والشعب العراقي.

وفي رده على الحديث عن وجود عراقيل في هذا الملف أشار إبراهيم إلى أنه لابد من وجود أصوات معارضة لكل عمل يتم سواء في لبنان أو أي بلد في العالم مؤكدا أنه على المستوى الرسمي للمفاوضات مع الجانب العراقي والوزراء المعنيين فإن العمل مستمر.

الجدير بالذكر أن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار كان أعلن في وقت سابق من العام الماضي بدء تصدير فائض الوقود الأسود إلى لبنان، اعتبارا من مطلع عام 2021 بكميات محدودة سيتم الإعلان عنها لاحقاً ووفق الأسعار العالمية المعتمدة لهذا النوع من المشتقات النفطية.

وردنا

يقرأون الآن