دولي

الجيش الأوغندي يقتل قياديًا في جماعة متمردة متحالفة مع "داعش"

الجيش الأوغندي يقتل قياديًا في جماعة متمردة متحالفة مع

قَتَل الجيش الأوغندي، قياديًا في جماعة متمردة متحالفة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تلاحق كمبالا المسلحين إلى جانب الجيش الكونغولي منذ ما يقرب من عامين.

وقال الجيش في بيان، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، إن القيادي، الذي تمّ تعريفه باسم فضل فقط، مواطن تنزاني كان ينشط في الغالب في وادي مواليكا في إقليم شمالي كيفو، شرقي الكونغو.

وأضاف الجيش الأوغندي: "تواصل القوات المشتركة ملاحقة هؤلاء الإرهابيين من جميع أنحاء الغابات"، مشيرًا إلى أنه سيتم العفو عن مقاتلي الجماعة المستعدين للإستسلام.

وتتمركز الجماعة المتمردة التي تدعى القوات الديمقراطية المتحالفة في غابات شرقي الكونغو منذ أكثر من عشرين عامًا، إذ تشن منها هجمات داخل الكونغو وأحيانًا تعبر الهجمات الحدود إلى أوغندا.

وأطلقت الجماعة، التي كانت في الأصل مجموعة متمردة مقرها أوغندا، هجماتها في التسعينيات في الغرب، لكن سرعان ما دحرها الجيش الأوغندي، ممّا دفع مقاتليها لعبور الحدود إلى الكونغو حيث يتمركزون منذ ذلك الحين.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2021، أطلق الجيش الأوغندي بالإشتراك مع قوات كونغولية عملية ضدّ المتمردين، غير أنها لم تحقق نجاحًا على كافة الأصعدة.

رويترز

يقرأون الآن