رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"الفيفا" يوقف رئيس الإتحاد الإسباني لمدة 90 يومًا

رئيس الإتحاد الإسباني لويس روبياليس.

أعلنت لجنة الإنضباط في الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم السبت، عن إيقاف رئيس الإتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس لمدة 90 يومًا"، وسط ضجة أثارها بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني إيرموسو وقبلها على الفم خلال الإحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وقال الفيفا في بيان: "قرر رئيس لجنة الإنضباط بالفيفا.. اليوم إيقاف روبياليس مؤقتًا عن ممارسة كل الأنشطة، ذات الصلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي".


ومن جهته، أكّد روبياليس أنّه سيدافع بشكل قانوني عن نفسه أمام الجهات المختصة، وهو يثق تمامًا في الفيفا، ويكرر أنّه بهذه الطريقة يحصل على فرصة بدء دفاعه، حتى تظهر الحقيقة وتتضح براءته الكاملة.

وفتح الفيفا إجراءات إنضباطية ضد روبياليس يوم الخميس الماضي عقب تصرفه في سيدني يوم الأحد الماضي.

كما أمرت اللجنة روبياليس ومسؤولي الاتحاد الإسباني وموظفيه بالامتناع عن التواصل أو محاولة التواصل مع إيرموسو أو من حولها.

وأضاف الفيفا أنه أخطر روبياليس والاتحاد الإسباني والاتحاد الأوروبي (اليويفا) بالقرار اليوم لتنفيذه.

وتحدى روبياليس البالغ عمره 46 عاما ما تردد بشأن القبلة، التي أدانتها إيرموسو وزميلاتها في الفريق والحكومة الإسبانية بداعي أنها لم تكن بالتراضي.

وعقب بيان الفيفا قال المتحدث باسم الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم "نحن نحترم كافة تصريحات وقرارات الفيفا".

وفي بيان عبر الاتحاد قال روبياليس "صرح لويس روبياليس بأنه سيدافع عن نفسه قانونيا أمام الجهات المختصة. إنه يثق تماما في الفيفا ويؤكد أنه بهذه الطريقة يتم منحه الفرصة لبدء دفاعه حتى تنتصر الحقيقة وتثبت براءته الكاملة".

ولعب روبياليس في دوري الدرجة الثانية خلال فترته كلاعب التي استمرت 12 عاما. وعند انتخابه رئيسا للاتحاد الإسباني في 2018 وعد بتحديث هيكلة الاتحاد وزيادة الشفافية.

ورفض روبياليس أمس الجمعة الاستقالة على خلفية أحداث يوم الأحد الماضي وقال إن القبلة كانت "عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي"، في حين قالت اللاعبة إنها لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها تعرضت "لاعتداء".

وحظيت اللاعبة بدعم الحكومة الإسبانية، التي لا يمكنها إقالة روبياليس لكنها أدانت ما قام به. وكانت تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم ولاعبات أخريات قد أعلنّ أنهن لن يلعبن مباريات دولية طالما استمر روبياليس في منصبه رئيسا للاتحاد. 


رويترز

يقرأون الآن