دولي

بالفيديو.. نيويورك موبوءة بالجرذان والقوارض

بالفيديو.. نيويورك موبوءة بالجرذان والقوارض

تفاقمت في مدينة نيويورك الأميركية ظاهرة انتشار الجرذان والقوارض، لدرجة أنّ المرشدين السياحيين باتوا يعرضون "برامج سياحية" لزيارة أسوأ المناطق الموبوءة بهذه المخلوقات المقززة.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير لها إلى أنّ "سياحة الفئران هي أحدث عوامل الجذب التي تمّ إطلاقها في Big Apple، حيث قرر البعض الإستفادة من هذا الغزو الذي ينشر الأمراض، عبر القيام بجولات في الأحياء، وحديقة سنترال بارك ومترو الأنفاق بالقرب من مركز "روكفلر" و"تايمز سكوير" والحي الصيني، التي تشهد انتشارًا كبيرًا للقوارض".


وفي الوقت نفسه، تقوم قناة "RatTok" عبر تطبيق "تيك توك،" بجولات عبر المدينة لعرض عدد الفئران التي تعيش جنبًا إلى جنب مع سكان نيويورك.

@nyc_kb Rat Tok: S3 Fishing for Rats. We found a new tool for the war on rats. #fishingpoles #waronrats #nycrats #whatisnewyork #onlyinnewyork ♬ original sound - nyc_kb

ويحاول قادة مدينة نيويورك السيطرة على أعداد القوارض، منذ أجيال وكانت النتائج متباينة، لكن مشاهدات الفئران في الحدائق وعلى الأرصفة وأماكن أخرى في المدينة، زادت مع تفاقم الأمور بشكل مطرد منذ جائحة كوفيد-19.


وكان قد أعلن رئيس بلدية نيويورك إريك آدامز، في نيسان/أبريل تعيين الموظفة السابقة في وزارة التعليم كاثلين كورادي، لتكون أول مسؤولة بسلطات واسعة لمكافحة الجرذان في مدينة نيويورك، ضمن جهوده لمكافحة تزايد أعداد القوارض.


يقرأون الآن