سلسلة لقاءات دبلوماسية في السرايا

رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، سفيرة الإتحاد الأوروبي الجديدة لدى لبنان ساندرا دو وال في حضور المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

وأعلنت السفيرة دو وال بعد اللقاء: "لقد وصلت للتو إلى لبنان وأقوم بزيارات مجاملة للمسؤولين فيه، وعرضنا في زيارتنا اليوم رؤية الرئيس ميقاتي لمستقبل الأوضاع السياسية في لبنان. ونأمل مع دولة الرئيس أن نشهد إنتخاب رئيس للجمهورية قريبًا، إضافةً إلى تبني القوانين الإصلاحية في لبنان التي سيكون الإتحاد الأوروبي مسرورًا جدًّا في دعم تطبيقها ووضعها موضع التنفيذ".

سفير بريطانيا

وإستقبل الرئيس ميقاتي سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول، وتمّ خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون بين بريطانيا ولبنان في ما خص الجيش اللبناني، إضافةً إلى دعم القطاع التربوي في لبنان.

سفير قطر

كما استقبل الرئيس ميقاتي سفير دولة قطر الجديد في لبنان الشيخ سعود بن عبد الرحمن بن فيصل ثاني آل ثاني، والوزير المفوض علي بن محمد المطاوعة. وشارك في اللقاء مستشار الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

وزير العدل

واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير العدل هنري خوري، وتمّ خلال اللقاء البحث في شؤون الوزارة.

النائبان سليمان ويحيي

واستقبل الرئيس ميقاتي النائبين محمد سليمان ومحمد يحيى، في حضور الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، وتمّ خلال اللقاء البحث في الشؤون الحياتية لمنطقة عكار.

يقرأون الآن