دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الشرطة البريطانية تلقي القبض على السجين الفار دانييل خليفة

الشرطة البريطانية تلقي القبض على السجين الفار دانييل خليفة

السجين الفار دانييل خليفة.

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، عن القبض على دانييل خليفة الذي هرب من سجن HMP Wandsworth في السادس من أيلول/سبتمبر. وقد تمّ اعتقاله عند الساعة 11 صباحًا في منطقة تشيسويك، وهو حاليًا محتجز لدى الشرطة.


وعزّزت السلطات البريطانية الدوريات الأمنية عند النقاط الحدودية لمنع خليفة من مغادرة البلاد، مما تسبب في طوابير انتظار طويلة بميناء "دوفر"، وتأخير المسافرين من مطارات هيثرو وغاتويك. ورغم ذلك، فإن بعض الجهات رجّحت أن يكون خليفة قد غادر البلاد بالفعل.

وفي حديث لـ"بي بي سي"، قال كبير محققين سابق في شرطة لندن، بيري بنتون، إنّ "خليفة خطَّط لهروبه بعناية"، لافتًا إلى أنّ "هناك عددًا من الطرق قد يكون استخدمها للفرار، بما في ذلك محطّات القطارات والموانئ".


ويُعتقد أنّ دانيال عابد خليفة، البالغ 21 عامًا، فرّ من سجن "واند سورث" جنوبي لندن، قرابة الساعة 7:50 (06:50 ت غ). وكان خليفة قد مثُل أمام محكمة في لندن في 28 كانون الثاني/يناير، ووُضع في الحبس الإحتياطي على خلفية حادثين وقعا في قاعدة سلاح الجو الملكي، في ستامفورد (وسط إنكلترا) قرب ثكنات الجيش حيث كان يقيم.

وهو متهم بـ"الحصول على أو محاولة الحصول على معلومات، من المحتمل أن تكون مفيدة لشخص يعد لعمل إرهابي أثناء تواجده في ثكنات بوسط إنكلترا عام 2021، وتدبير إنذار قنبلة كاذب من خلال وضع ثلاث عبوات بها أسلاك على مكتب". بالإضافة إلى أنّه متهم أيضًا بالحصول على معلومات قد تكون "مفيدة لعدو بشكل مباشر أو غير مباشر".

رويترز

يقرأون الآن