News آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الخلايلة بعد لقائه بري: نتمنى التعاون بين الأردن ولبنان على كل المستويات

الخلايلة بعد لقائه بري: نتمنى التعاون بين الأردن ولبنان على كل المستويات

بري يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني الدكتور أحمد الخلايلة، والوفد المرافق له.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الجمعة، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني أحمد الخلايلة، على رأس وفد النيابي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وسبل التعاون التشريعي بين برلماني البلدين، والتنسيق بينهما في المنتديات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وبعد اللقاء تحدث الخلايلة قائلاً: "نتمنى دائمًا التعاون بين الأردن ولبنان على كل المستويات، وخاصة المستوى التشريعي والبرلمانات اللبنانية والأردنية كانت على مدى التاريخ يسود بينها التعاون المشترك، فلبنان الشقيق مواقفه السياسية ومواقفه على مستوى التاريخ العربي كانت دائمًا مؤيدة للأردن، ونحن نقدّم الشكر باسم الأردنيين جميعًا دائمًا. لبنان هذا البلد قدّم من التضحيات الشيء الكثير وكان باستمرار واقفًا جنب الأردن في جميع ما مررنا به، من خلال تاريخنا المشترك السياسي والعسكري والقضية الفلسطينية. نشكرهم دائمًا على تأييد مواقفنا تجاه قضيتنا المركزية قضية فلسطين، وحتى إقامة دولة مستقلة على أرض فلسطين الشقيقة، والإستمرار على الدعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين الشقيقة، والتي حافظت على المقدسات من التهويد في ظل حكومة إسرائيلية الآن متغطرسة ومتطرفة جدًا".

وأضاف: "ما نقلنا من أمنيات أن يكون التعاون والإتفاقيات المشتركة بين الأردن ولبنان، إنشاءالله من السلطتين التنفيذية في البلدين الشقيقين، التي لم تعقد من فترة طويلة، بسبب للأسف الشديد الأمور السياسية التي يمر فيها لبنان الشقيق، ولكن نحن على ثقة تامة بأنّ الأخوان والقادة اللبنانيين وعلى رأسهم من التقينا بهم اليوم أخينا العزيز الرئيس نبيه بري، وجميع اللبنانيين القادة على مستوى العالم،ببصماتهم ومواقفهم المشرفة، سيستطيعون بإذن الله الخروج من الأزمات التي يمر بها لبنان. ولبنان دائمًا قوي على كل الصعد سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية. نسأل الله التوفيق للبنان الشقيق واستمرار العلاقات الثنائية ولبنان دائمًا في قلب جلالة الملك والملوك الهاشميين".

وختم: "نشكر الإخوة على حفاوة الإستقبال على هذه الضيافة، عندما ننتقل من عمان إلى بيروت لا نشعر بأي فرق نهائيًا، وكأنّنا في بلدنا الثاني ولبنان له كل المحبة والتقدير من جميع الأردنيين. ومرة أخرى باسمي واسم أعضاء الوفد المشارك نشكركم جميعًا على هذا الوقت، ونشكر الرئيس ونشكر اللبنانيين جميعًا، ونسأل الله لكم التوفيق في جميع المجالات".

وقدّم الخلايلة باسم المجلس النيابي الأردني للرئيس بري، درع المجلس تقديرًا لجهوده في العمل البرلماني .

وضم ّالوفد النيابي، مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، والنواب ضرار الحراسيس إسماعيل المشاقبة، خلدون الشويات، أيمن المدانات، سليمان القلاب، عبد السلام الخضير، وفادي العدوان ورئيس قسم التخطيط والأداء السياسي في المجلس هايل الشنيكات، رئيس قسم المراسم في المجلس أحمد الوزان، ومدير مكتب النائب الاول لرئيس مجلس نواب عمر الغويرين.

كما استقبل الرئيس بري بعد الظهر وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم.

بري يستقبل وزير الإتصالات جوني القرم.



يقرأون الآن