دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كيم جونغ أون يتعرّف على قاذفات استراتيجية روسية

كيم جونغ أون يتعرّف على قاذفات استراتيجية روسية

وزير الدفاع الروسي يرافق زعيم كوريا الشمالية في زيارته لمطار "كنفيتشي"

استعرض زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم السبت، قاذفات استراتيجية ذات قدرات نووية إلى جانب صواريخ فرط صوتية وسفن حربية، ورافقه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

ووجه شويغو التحية لكيم لدى استقباله في مطار كنيفيتشي الروسي الذي يبعد بنحو 50 كيلومترا عن مدينة فلاديفوستوك المطلة على المحيط الهادي. واستعرض كيم بعد ذلك حرس الشرف.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لجزء من جولة قام بها الزعيم الكوري الشمالي، اطلع خلالها على القاذفات الاستراتيجية "Tu-160"، و"Tu-95MS"، و"Tu-22M3".

كما واطلع قائد سلاح الطيران بعيد المدى للقوات الجو-فضائية الروسية، سيرغي كوبيلاش، الزعيم الكوري الشمالي، عن خصائص حاملات الصواريخ الاستراتيجية ومميزاتها، وأسلحتها وقدراتها القتالية، فضلا عن القدرات الجوية والفنية لحاملات صواريخ "كينجال" الفرط صوتية.


وزار كيم أيضاً فرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، وتعرّف على أسلحتها وميزاتها.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم السبت، أن "الزعيم الكوري الشمالي أبدى إعجابه بالتطور السريع الذي تشهده تكنولوجيا الطيران الروسية متجاوزة التهديدات الخارجية المحتملة وذلك خلال زيارته لمصنع طائرات مقاتلة روسي".

والتقى كيم بطياري الاختبار في ورشة تجميع جسم الطائرة المقاتلة واستقل طائرة من طراز سو-57 للاستماع إلى شرح مفصل للمواصفات الفنية وأداء الطيران للطائرة المقاتلة من الجيل الخامس.

وصعد على متن طائرة من إنتاج المصنع للتعرف على أدائها وشاهد الرحلة التجريبية لطائرة مقاتلة من طراز سو-35.

ومن المتوقع أن يواصل الزعيم الكوري الشمالي زيارته لروسيا اليوم السبت، ومن المحتمل أن يزور مدينة فلاديفوستوك في شرقي البلاد وقاعدة بحرية.

رويترز

يقرأون الآن