دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزير أوكراني يتوعد بالمزيد من الوحدات المسيرة لاستهداف السفن الروسية

وزير أوكراني يتوعد بالمزيد من الوحدات المسيرة لاستهداف السفن الروسية

أشار وزير التحول الرقمي الأوكراني ميخايلو فيدوروف، إلى أنّ "أوكرانيا ستكون قادرة على شن المزيد من الهجمات بالوحدات المسيرة على السفن الروسية، وذلك بعد سلسلة من الهجمات البحرية في الآونة الأخيرة".

وفي حديث لرويترز، قال فيدوروف: "سيكون هناك المزيد من الوحدات المسيرة والمزيد من الهجمات، وعدد أقل من السفن الروسية. هذا أمر مؤكد".

وتابع: "إنّ إنتاج الطائرات المسيرة في أوكرانيا زاد بأكثر من 100 مرة في عام 2023 مقارنة بالعام الماضي. أعتقد أنّه ستكون هناك زيادة بما بين 120 و140 مرة تقريبًا، بحلول نهاية العام الجاري، إذا قارنتها بالعام السابق".

ولفت فيدوروف إلى أنّ "أوكرانيا تختبر أنظمة للذكاء الإصطناعي يمكنها تحديد الأهداف على بعد كيلومترات عدة، وتوجيه الوحدات المسيرة إليها، حتى لو تعطلت الإتصالات الخارجية بسبب إجراءات الحرب الإلكترونية".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى الذكاء الإصطناعي، على سبيل المثال تكنولوجيا العثور على الأهداف، تمامًا مثلما تعمل طائرة لانسيت (طائرة روسية مسيرة)، بحيث يمكن تحديد موقع الهدف خلال الحرب الإلكترونية وتدميره".

وقال: "في الوقت الحالي، كل شيء في مرحلة الإختبار، لكن بعض الوحدات المسيرة التي نشتريها تستخدم الذكاء الإصطناعي للتعرف على الأهداف. إذا كنت في غابة، يمكن للذكاء الإصطناعي العثور على الهدف، والتعرف على ما إذا كان شخصا أو دبابة أو مركبة معينة. تُستخدم هذه التقنيات بفعالية".

رويترز

يقرأون الآن