مصر

30 فرقة في مهرجان الإنشاد والموسيقى الروحية في القاهرة

30 فرقة في مهرجان الإنشاد والموسيقى الروحية في القاهرة

من فعاليات المهرجان في دورات سابقة

تبدأ الدورة السادسة عشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في القاهرة يوم الجمعة المقبل بمشاركة نحو 30 فرقة من 14 دولة عربية وأجنبية من بينها فرق موسيقية سورية مقيمة في مصر.

وتحل دولة الكونغو برازافيل ضيف شرف المهرجان هذا العام مع تكريم اسم القس الراحل ديزموند توتو من جنوب أفريقيا والمستشرق الإيطالي جوزيبي سكاتولين والراهب الأميركي توماس ميرتون أوكسو إضافة إلى متحف الذاكرة والتسامح بالمكسيك ودير سانت كاترين في سيناء.

تقام العروض على مسرح سور القاهرة الشمالي بجوار باب النصر وبيت السناري بحي السيدة زينب ومركز الإبداع الفني بقبة الغوري.

ويعد المهرجان من المهرجانات النوعية الجاذبة لقطاعات واسعة من الجمهور في مصر حيث تقام عروضه في الهواء الطلق وبالتزامن مع انتهاء العطلة الصيفية.

وقال مؤسس ورئيس المهرجان الفنان انتصار عبد الفتاح في مؤتمر صحافي اليوم الأحد إن إدارة المهرجان تلقت هذا العام طلبات كثيرة للمشاركة لكن وقع الاختيار على عدد محدود منها وفق أيام وأماكن العروض وإمكانات الاستضافة.

وأضاف أن المهرجان سينظم احتفالية كبرى في ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 26 أيلول/سبتمبر أيلول تحت عنوان "دعوني أُناجي حبيبي" فيما تقام احتفالية (ملتقى الأديان) في دورتها التاسعة بالتزامن مع حفل الختام في 28 أيلول/سبتمبر.

تنظم المهرجان مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ورئيس مجلس الوزراء.

رويترز

يقرأون الآن