5 أطعمة ثبت أنها صحية خلافًا للاعتقاد السائد

تعبيرية

شاركت إحدى خبيرات التغذية، قائمة الأطعمة التي قد يعتقد الكثيرون بأنها غير صحية، بما في ذلك المعكرونة والمكسرات والأرز الأبيض.

كشفت خبيرة التغذية الأسترالية لورا فورد، من ملبورن لصحيفة ديلي ميل البريطانية، عن ستة أطعمة أثبت العلم أنها صحية على خلاف الاعتقاد السائد، على النحو التالي:

1. المكسرات



أول طعام أدرجته لورا هو المكسرات، حيث يمتنع الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا من تناولها بسبب مستوى السعرات الحرارية لديهم.

قالت لورا: "قد تحتوي المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لكنها غنية بالنوع الجيد من الدهون. كما أن المكسرات مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، حيث تعتبر حفنة من المكسرات وجبة خفيفة صحية يمكن تناولها بين وجبتي الغداء والعشاء”

2. الأرز الأبيض



الأرز الأبيض هو غذاء آخر غالبًا ما يتم وضعه على قائمة " الأطعمة المحظورة" من قبل أخصائيي الحميات، لكن لورا أوضحت أن الأرز الأبيض يعد مصدراً كبيراً للطاقة والكربوهيدرات التي تساعد على تقليل احتمال تناول الأطعمة السكرية وبالتالي تخفيض عدد السعرات الحرارية.

3. البيض



تقول لورا: “يحتوي البيض على البروتين، وصفار البيض مليء بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعدك على امتصاص البروتين في البيض، لذا لا بد من الحرص على تناول البيض كله للحصول على جميع فوائده.

4. المعكرونة



تعتبر المعكرونة عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي توصف بانتظام بأنها واحدة من أكثر الأساليب الغذائية الصحية في العالم.

قالت لورا إنها تنصح بتناول المعكرونة لأنها مصدر رائع للكربوهيدرات، ولأنها مفيدة في التخلص من جراثيم الأمعاء الضارة. وتوصي لورا بتناول المعكرونة مع مصدر نباتي والكثير من الخضار للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية.

5. الحبوب



اكتسبت الحبوب سمعة سيئة خلال السنوات القليلة الماضية، بعد أن نصح بعض أخصائيي التغذية بالتخلي عنها لصالح أنواع من الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والبيض والبذور والمكسرات والفواكه والخضروات، إلى جانب الدهون والزيوت الصحية. لكن لورا تقول إن الحبوب مفيدة للصحة، وهي مصدر كبير للألياف والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المختلفة.

24.ae

يقرأون الآن