لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الحلبي: مدارسنا ستفتح أبوابها

الحلبي: مدارسنا ستفتح أبوابها

وزير التربية عباس الحلبي.

لفت وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، خلال حفل توزيع شهادات منح التفوق على الفائزين بمنح الجمعية للدراسات العليا والجامعية في لبنان والخارج للعام الجامعي 2023-2024، إلى أنّ في زمن الحاجة الشديدة إلى دعم الأسر في تعليم أولادها، يصبح دور الجمعيات الأصيلة في رسالتها التربوية والإجتماعية، محوريًا وضروريًا وحاسمًا. فبين وقفتنا هنا في العام الماضي ووقفتنا هذه السنة ازداد الحمل الإجتماعي ثقلاً، وبات الساعون من أجل الخير في وضعية لا يحسدون عليها، للإختيار بين من هو أشد حاجة وأكثر استحقاقًا ليفوز بالمنحة".

وتابع: "أود أن أغتنم هذه المناسبة التربوية الإجتماعية بامتياز، للتأكيد على أنّنا في وزارة التربية والتعليم العالي نعمل في الزمن المستحيل، وإنّ مدارسنا الرسمية سوف تفتح ابوابها بداية الشهر المقبل، لاسيّما وأنّ التسجيل لم يتوقف".

ودعا الحلبي "جميع مؤسسات المجتمع المدني المسؤولة والناشطة، والشخصيات المقتدرة إلى احتضان المدارس الرسمية وتلامذتها، وتوفير شتى أشكال الدعم للتعليم الرسمي، لكي نتكاتف جميعًا ونتضامن ونحمل المدرسة الرسمية لأنّها مسؤوليتنا جميعًا، خصوصًا في الظروف الصعبة، وهي المؤسسة التي تستقبل الجميع من دون تمييز وتقدم التعليم للجميع". 

يقرأون الآن