لبنان

رئيس الكتائب: للإسراع في مطاري القليعات وحامات

رئيس الكتائب: للإسراع في مطاري القليعات وحامات

حزب الكتائب يلتقي بكتلة "الإعتدال الوطني"

أكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميّل، في موضوع مطار القليعات – رينيه معوض أن "الدعم لإنشائه والسير بالمشروع في أسرع وقت ممكن ليستفيد منه أهل عكار والجرد كما مطار حامات الذي سيكون مهماً لأهل الساحل وهذا سيساهم في تخفيف الاكتظاظ في مطار بيروت ويساهم في إرساء لامركزية حقيقية مبدياً ثقته بأن كتلة الاعتدال ستكون من الداعمين لمطار حامات".

وخلال لقائه وفداً من كتلة "الاعتدال الوطني"، اشار في ما يتعلق بالملف الرئاسي إلى أن "نقاش مستفيض في الموضوع تم التأكيد من خلاله على موقف الكتائب بضرورة خلق توازن حقيقي في البلد وهو الممر الالزامي للوصول الى شراكة حقيقية بين اللبنانيين".

ولفت إلى أن "لبنان امام حالة غير دستورية وواقع غير مؤسساتي وأن اللعبة الديمقراطية تم انتهاكها والمهل والأصول الدستورية وحيادية رئاسة المجلس في إدارة الملف من خلال عدم الدعوة الى جلسات انتخاب رئيس للجمهورية".

البعريني

من جهته، تحدث النائب البعريني بعد اللقاء مشيراً إلى أن "فتح مطار القليعات أصبح مطلباً وطنياً الى جانب مطارات أخرى".

أما في موضوع الأزمة الرئاسية فأكد "العمل للوصول الى قاسم مشترك مع الكتل النيابية"، مشيراً إلى أن هناك "جهة معينة عليها ان تمد يدها لإنقاذ البلد والخروج من المحنة ولانتظام العمل المؤسساتي لاسيما مع الخطر الوجودي الذي يشكله النزوح السوري".

ورداً على سؤال، أكد البعريني أن "التكتل سيصوت باسم في الجلسة المقبلة لانتخاب رئيس للجمهورية".

يقرأون الآن