لبنان

وفيق صفا: اللقاءات مع قائد الجيش ليست سياسية

وفيق صفا: اللقاءات مع قائد الجيش ليست سياسية

مسؤول وحدة الإرتباط في "حزب الله"

أكد مسؤول وحدة الإرتباط في "حزب الله"، وفيق صفا، أن الإتصالات والإجتماعات مع قائد الجيش العماد جوزيف عون، ذات منحى "غير سياسي"، وقال: "كنا نلتقي للتحضير للمعركة ضدّ التكفيرين، والآن نلتقي من أجل موضوع التنسيق لليونيفل وما يجري على الحدود الجنوبية أو تنسيق في عملية ضبط الوضع الأمني والإجتماعي لبعض المناطق في لبنان، وهذا له علاقة بصفته قائد للجيش والأمن السياسي والإجتماعي".

وفي ظلّ ما يجري في لبنان من اختلافات سياسية واقتصادية واجتماعية، والمفاوضات مع التيارات السياسية، شدّد وفيق صفا في حديثٍ لـ"تسنيم"، على أن "وظيفتنا التنسيق مع الدولة اللبنانية بأمنها وقضائها وجيشها، لكن في بعض الملفات التي يكون لها طابع أمني سياسي يكون لي دور بها، غير ذلك لا أتفاوض مع التيارات السياسية كلها. في (حزب الله) هناك المجلس السياسي ولديه علاقات سياسية ولكل واحد علاقات سياسية، وأنا أكون مشاركًا في أحد الملفات".

وأوضح أن اتفاق "مار مخايل" بين "التيار الوطني الحر" و"حزب الله"، هو "تفاهم وتوافق الشرفاء في البلد والذي كان من شأنه إحباط مؤامرة فتنوية".

من جهة أخرى، رأى صفا أن "إسرائيل تعيش أولًا أزمة حكم، وثانيًا تعيش تهديد داخلي فلسطيني، وثالثًا تعيش تهديد خارجي على الحدود من جهة لبنان، وتعيش تهديد خارجي على مستوى المنطقة من جهة محور المقاومة، وهذا يعني أن هناك تهديد وجودي وأزمة حكم داخلها".

ولفت إلى أن "ما جرى في غزة والضفة الغربية وعلى الحدود مع لبنان يكشف أن الردع الإسرائيلي تآكل".

يقرأون الآن