لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

توتر حدودي.. الجيش اللبناني يجبر الجيش الإسرائيلي على إزالة خرقين

توتر حدودي.. الجيش اللبناني يجبر الجيش الإسرائيلي على إزالة خرقين

تمكنت دورية من الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، من إجبار الجيش الإسرائيلي على إزالة خرقين للأراضي المحررة في مزرعة بسطرة.

 كما تمكن الجيش من قطع الطريق العسكري الذي شقه الجيش الإسرائيلي مؤخرا داخل المنطقة المحررة من مزرعة بسطرة.

وأعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، في بيان، أنّ "دورية للعدو الإسرائيلي أقدمت على إطلاق قنابل دخانية نحو دورية للجيش اللبناني، أثناء مواكبة جرافة تعمل على إزالة تعديات أقامها العدو الإسرائيلي شمالي خط الإنسحاب (الخط الأزرق المتحفظ عليه) في منطقة بسطرة-الجنوب، وقد رد عناصر الجيش بإطلاق قنابل دخانية نحو عناصر العدو".


وفي وقت سابق من اليوم، كانت القوات الاسرائيلية في خراج بلدة "كفرشوبا" محلة "مزرعة بسطرة"، قد عملت على إزالة الخروقات التي خلفتها أثناء شق الطريق الترابية، بالقرب من خط الإنسحاب الذي يفصل بين الأراضي اللبنانية والأراضي المحتلة في مزارع شبعا، وذلك بواسطة جرافة وحفّارة وبمؤازرة 3 دبابات من نوع "ميركافا"، وترافق ذلك مع انتشار لدوريات الطوارئ الدولية- الكتيبة الهندية العاملة في جنوب لبنان ودوريات للجيش اللبناني لمراقبة الأعمال.

وشهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترًا، يوم السبت، بعد إلقاء القوات الإسرائيلية قنابل دخانية وصوتية باتجاه قوة من الجيش اللبناني كانت ترافق جرافة لبنانية، تعمل على إزالة ردميات رمتها جرافات إسرائيلية في الأراضي المحررة من مزرعة بسطرة إحدى مزارع شبعا، أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين.

يقرأون الآن