دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نزلاء يشعلون النار في سجن رامهرمز في إيران

نزلاء يشعلون النار في سجن رامهرمز في إيران

ذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية شبه الرسمية اليوم الجمعة أن سجناء في منشأة بجنوب غربي إيران أشعلوا النيران احتجاجا على حكم إعدام صدر بحق زميل لهم، وسمع دوي إطلاق نار.

وأوضحت الوكالة أنه "عقب صدور حكم الإعدام بحق أحد النزلاء في سجن رامهرمز، بدأ عدد من السجناء أعمال شغب بإشعال النار... وأمكن سماع دوي إطلاق نار من خارج السجن".

ونقلت الوكالة عن إدارة السجون الحكومية قولها إن "الوضع اضطرب في السجن لفترة وجيزة بعد أن أثار عدد من السجناء اشتباكات، لكن الهدوء عاد على الفور إثر تواجد مسؤولين من السجن، وعادت (الأوضاع في) المنشأة إلى طبيعتها".

وكثيرا ما واجهت إيران، التي تحتل المرتبة الثانية في العالم بعد الصين في تنفيذ أكبر عدد من أحكام الإعدام، انتقادات من جماعات حقوق الإنسان.

وقالت منظمة العفو الدولية إن "السلطات الإيرانية أعدمت 173 شخصا على الأقل أدينوا بجرائم تتعلق بالمخدرات هذا العام بعد محاكمات ظالمة بشكل ممهنج، أي ما يقرب من ثلاثة أمثال ما وصل إليه العدد في هذا الوقت من العام الماضي".

وتقول إيران إن العدد الكبير من عمليات الإعدام يعود إلى تهريب المخدرات بكميات كبيرة عبر البلاد من أفغانستان المجاورة، المنتج الرئيسي للأفيون في العالم. وترفض طهران أيضا الانتقادات الموجهة لنظامها القانوني، قائلة إن الجماعات الحقوقية الغربية لا تفهم قوانينها الإسلامية.

يقرأون الآن