رياضة

سينر يفوز على ميدفيديف ليتوج ببطولة الصين المفتوحة للتنس

سينر يفوز على ميدفيديف ليتوج ببطولة الصين المفتوحة للتنس

يانيك سينر يتوج ببطولة الصين المفتوحة للتنس

لعب يانيك سينر بإصرار كبير ليحقق لقبه الثالث هذا العام والتاسع في مسيرته بعد الفوز 7-6 و7-6 على المصنف الثاني دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

ودخل سينر المباراة وهو لم يفز على ميدفيديف في آخر ست مرات وتشمل مبارتين مطلع الموسم في نهائيي روتردام وميامي. لكن اللاعب الإيطالي استطاع مجاراة منافسه وفاز بالمجموعة الأولى بعد شوط فاصل.

وأطلق اللاعبان ضربات قوية من الخط الخلفي وفاز كل منهما بشوط إرساله في المجموعة الثانية قبل أن يرفع سينر البالغ عمره 22 عاما من مستواه في الشوط الفاصل مجددا ليحقق فوزا لن ينسى في بكين.

وقال سينر الذي هزم كارلوس ألكاراز المصنف الثاني عالميا في قبل النهائي: "هذا يعني لي الكثير، وتحقق بعد عمل شاق".

وأصبح سينر الإيطالي الثاني الذي يدخل قائمة أول خمسة مصنفين، حين يُصدر التصنيف الجديد، ليعادل إنجاز أدريانو باناتا الذي حل في المركز الرابع في آب/ أغسطس 1976.

وفي وقت سابق فازت إيغا شيانتيك بنتيجة 6-1 و6-1 على مواطنتها البولندية ماجدا لينيت لتتأهل لدور الثمانية لمنافسات السيدات لتواجه كارولين غارسيا أو أنهيلينا كالينينا.

وفازت إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة السابقة على المصنفة الرابعة جيسيكا بيغولا 6-4 و6-2 لتواجه ليودميلا سامسونوفا في دور الثمانية.

رويترز

يقرأون الآن