دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزير الخارجية: تركيا ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة

وزير الخارجية: تركيا ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.

أكّد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم السبت، "وقوف تركيا إلى جانب مصر في رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مع الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)".


وقال فيدان، الذي كان يتحدث خلال أول زيارة له كوزير لمصر بينما كان يقف إلى جانب نظيره المصري، إنّه "يتعين على العالم أن يتحرك لمنع اتساع رقعة الصراع، ولاستئناف محادثات السلام التي تركز على تحقيق حل الدولتين".

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن "الحرب التي تخوضها إسرائيل في مواجهة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يجب أن تتم مع مراعاة الوضع الإنساني في غزة".

وأضافت خلال مؤتمر صحافي بالقاهرة، حيث تجري محادثات مع نظيريها المصري والتركي، "قتال حماس يجب أن يتم مع أكبر قدر ممكن من المراعاة للوضع الإنساني. هذه معضلة كبيرة يصعب حلها".

وفي هذا السياق، قال متحدث باسم المستشار الألماني إن المستشار أولاف شولتس اتفق في مكالمة هاتفية اليوم السبت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ضرورة تجنب حرب أوسع في الشرق الأوسط وكذلك تدخل حزب الله في الصراع بين إسرائيل وحماس.

وأضاف المتحدث في بيان أن "المستشار شولتس جدد تضامن ألمانيا الكامل مع شعب إسرائيل في هذه الأوقات العصيبة وأكد أن ألمانيا تقف بثبات إلى جانب إسرائيل".

رويترز

يقرأون الآن