لبنان

جولة لعز الدين واللواء خير وحيدر على مراكز إيواء النازحين في صور

جولة لعز الدين واللواء خير وحيدر على مراكز إيواء النازحين في صور

جالت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين برفقة الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللّواء الرّكن محمد خير والمدير العام لمجلس الجنوب هاشم حيدر على مراكز إيواء النازحين من القرى الحدودية الى قضاء صور للإطلاع على أوضاعهم، وذلك بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل وعدد من قيادة الإقليم.

ولفتت عز الدين الى أن "هذه الجولة للإطلاع على الواقع الصحي والغذائي ووضع الإيواء في قضاء صور وخارج القضاء للاجئين من القرى التي تعرضت للقصف".

ولفتت الى أن "مراكز الإيواء في صور تم تجهيزها وفق الإمكانيات المتاحة، ولكن تبين أنه في حال تزايد عدد النازحين، فلن يكون هناك قدرة على تلبية حاجاتهم، في ظل وجود نقص في العديد من الحاجيات، بخاصة الصحية منها".

بدوره صرّح اللواء خير، مشيراً الى أنه "بناءً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي توجّه صباحاً في جولة الى قضاء صور، وقال أنه يوجد تنسيق تام لتقديم المساعدات في ظل المعطيات السريعة على الواقع، والتي تتطلب تجاوباً سريعاً، بدءًا من تأمين مراكز لإيواء النازحين كي لا تتأثر بها المدارس ولا يتضرر منها الطلاب".

وأشار الى أن الإجتماع اليوم يركز على تأمين كافة المستلزمات للنازحين عبر وضع خطة متجاوبة، وفي ما يتعلق بالأمور الطارئة سيتم العمل على حلها في أسرع وقت ممكن مع الجهات المعنية، قائلاً: "لن نقف جانباً بل سنقف الى جانب كل الأهالي".

ثم صرّح المدير العام لمجلس الجنوب هاشم حيدر، مؤكداً أن اجتماع اليوم في صور هو لمتابعة موضوع النازحين، لافتاً الى أن "هناك جهات عديدة قدمت المساعدات لهم، ولكن ما زال يوجد نقص، حيث يجري العمل على تأمينه من قبل مجلس الجنوب بعد تأمين الأموال اللازمة له للقيام بهذه المهام"، مؤكداً أنه سيتم التعويض على أصحاب المنازل المهدمة والمتضررة، قائلاً: "لن نترك أهلنا وهذه أقل واجباتنا".

يقرأون الآن