دولي

لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية تدرس النسخ المتحورة من فيروس كورونا

تدرس لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية النسخ المتحورة من فيروس كورونا والتي تقلق دول العالم.

لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية تدرس النسخ المتحورة من فيروس كورونا

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) نقلا عن بيان لمنظمة الصحة العالمية نشر في جنيف أن لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية تجتمع اليوم لدراسة النسخ المتحورة من فيروس كورونا والتي تقلق دول العالم لتعزيز مكافحة الوباء من خلال تدابير إغلاق وحظر تجول وحملات تلقيح.

وأضاف البيان أن المنظمة استدعت لجنة خبراء المنظمة التي تجتمع عادة كل ثلاثة أشهر قبل أسبوعين من موعد اجتماعها، للبحث خصوصا في هذه النسخ المتحورة التي تتطلب "نقاشا سريعا" مشيرة إلى أنه ستصدر توصيات لمنظمة الصحة العالمية وللدول الأعضاء في ختام اجتماع اليوم.

والنسخ المتحورة من فيروس كورونا المستجد شديدة العدوى لا سيما البريطانية والجنوب إفريقية منها وتنتشر بسرعة في العالم فقد بلغ عدد الدول التي تنتشر فيها النسخة البريطانية المتحورة 50 بلدا فيما النسخة الجنوب إفريقية موجودة في 20 بلدا بحسب منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن العدد قد يكون أعلى.

وأعلنت اليابان عن رصدها يوم الأحد الماضي على نسخة ثالثة منشأها منطقة الأمازون البرازيلية والتي قد تؤثر على الرد المناعي ووصفتها منظمة الصحة العالمية ب "نسخة مقلقة".

وكان التلفزيون الصيني أكد في وقت سابق أن فريقا عالميا من العلماء تقوده منظمة الصحة العالمية وصل إلى مدينة ووهان، للتحقيق في منشأ فيروس كورونا موضحا أن الفريق سيقضي شهرا تقريبا في المدينة التي تقع في وسط الصين، والتي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى أواخر عام 2019، على أن تتضمن هذه الفترة أسبوعين في الحجر.

يذكر أن الفيروس عاد للظهور في الصين بعدما احتوت الجائحة بشكل واسع سابقا مع تسجيل أول حالة وفاة فيها اليوم منذ أيار/ مايو الماضي.

يقرأون الآن