دولي

الولايات المتحدة ترصد تزايدا في خطاب الكراهية

الولايات المتحدة ترصد تزايدا في خطاب الكراهية

من جنازة الطفل وديع الفيومي

أعلن وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند، اليوم الخميس، أن الوزارة ترصد تزايدا في التقارير الواردة عن تهديدات لمجتمعات اليهود والمسلمين والعرب في الولايات المتحدة بما يرتبط بحرب إسرائيل مع حماس في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحات معدة سلفا أدلى بها في مؤتمر صحافي في جاكسونفيل في ولاية فلوريدا "وزارة العدل بأكملها يقظة في إطار جهودنا لرصد جرائم الكراهية وتهديدات العنف أو وقائع مرتبطة بذلك والتصدي لها وباهتمام خاص للتهديدات لمجتمعات بسبب العقيدة".

وقال غارلاند إنه وجّه الأسبوع الماضي مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ومكاتب الادعاء العام في عموم الولايات المتحدة بالعمل مع الولايات وأجهزة إنفاذ القانون المحلية للتصدي للتهديدات وحث ممثلي ادعاء اتحاديين على التواصل مع شخصيات قيادية ودينية في المجتمعات.

ويعتزم غارلاند في وقت لاحق اليوم الخميس مقابلة مسؤولين من أجهزة إنفاذ القانون في ميامي التي تضم أحد أكبر تجمعات اليهود في الولايات المتحدة.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الاثنين إنه يحقق في مقتل الطفل المسلم وديع الفيومي البالغ من العمر ست سنوات طعنا في ولاية إلينوي الأميركية باعتبارها جريمة كراهية. ووجهت السلطات اتهامات بالفعل للمشتبه في ارتكابه الجريمة وقالت إن الطفل ووالدته تعرضا للاستهداف لأنهما فلسطينيان أميركيان.

يقرأون الآن