لبنان

رئيس الأحرار في ذكرى اغتيال داني شمعون: لتحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية

رئيس الأحرار في ذكرى اغتيال داني شمعون: لتحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية

قداس لراحة نفس الرئيس السابق للحزب داني شمعون

أقام حزب الوطنيين الأحرار قداسًا لراحة أنفس الرئيس السابق للحزب داني شمعون وعائلته وشهداء "نمور الأحرار"، تحت عنوان: "استشهدتم نمورًا كي نحيا أحرارًا"، في كنيسة السيدة الحدت.

بعد القداس، انتقل المدعوون إلى القاعة العامة، حيث ألقى رئيس الحزب النائب كميل شمعون كلمةً رأى فيها أن "اغتيال داني لم يكن اغتيالًا لشخصه فحسب بل كان بمثابة إغتيالٍ للوطن، لما كان يجسده داني من علاقة جيدة مع كل الأفرقاء"، لافتًا إلى أن داني كان بالنسبة إليه "أكثر من عم"، وقال: "كان مثالًا للرجولة والوطنية وصاحب المواقف والنضال الذي خضناه مُجبرين في غياب الدولة. واليوم نرى أن وضعنا شبيه بسنة 1975، بحيث أن الدولة مغيّبة عن اتخاذ القرار، في الحرب والسلم، وهذا أمرٌ مفتعل كي تعُّمَ التجاوزات ويتحكم الخارج بقرارنا وبمستقبلنا".

وأضاف: "إننا نقف اليوم على مفترق طرق، ومن الأهمية بمكان أن تبقى المقاومة اللبنانية الأصيلة قلبًا واحدًا وفي حال من الجهوزية. نحن نتعاطف إنسانيًا مع الضحايا المدنيين ولكن علينا أن نتجنب دخول الحرب، من هنا نكررُ مطالبتنا بتحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية، فالتجاوزات التي نعيشها اليوم في الجنوب مثيرة للقلق، والخروج من دوامة العنف الإقليمي لن يكون إلّا بحلِّ الدولتين".

وأكد شمعون "رفض الأمر الواقع المفروض على لبنان والإنهيار المتعدد الوجوه الذي وصلنا إليه"، وقال: "مهما جرى، تبقى القضية اللبنانية مقدسة بعدما قدّم حزبنا أكثر من 3500 شهيد، وغيرهم من شهداء الكتائب والقوات وحراس الأرز والسريان ومن كل المواطنين الشرفاء، وبالتالي هذه القضية تعلو بالنسبة إلينا فوق كل القضايا، ونحن كوطنيين أحرار ملتزمون بالعمل لإعادة لبنان إلى عهده الذهبي".

يقرأون الآن