دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو-هجوم على مطار داغستان بعد هبوط طائرة إسرائيلية.. وقرار بإغلاقه

بالفيديو-هجوم على مطار داغستان بعد هبوط طائرة إسرائيلية.. وقرار بإغلاقه

اقتحم متظاهرون مطارا في داغستان الروسية بعد هبوط طائرة قادمة من إسرائيل.


وطلب قبطان الطائرة من الركاب الالتزام بمقاعدهم وعدم مغادرة الطائرة موضحا: "هناك رغبة لدى عدد من المتظاهرين بعدم استقبال أي اسرائيلي على أرضهم جراء ما يحدث من مجازر في غزة".


وعمل المتظاهرون على رفع علم فلسطين فوق الطائرة التي نقلت على متنها الإسرائيليين.

وحسب “فرانس برس”، أجبرت رحلة جوية من إسرائيل إلى جمهورية داغستان الروسية، على تحويل وجهتها المقصودة في العاصمة محج قلعة؛ بعد أن اقتحم متظاهرون مؤيدون لـ فلسطين المطار.


وأظهرت لقطات، حشدا من المتظاهرين داخل المطار؛ بعد أن علموا بالرحلة القادمة.

وحثت إسرائيل السلطات الروسية اليوم الأحد على حماية الإسرائيليين واليهود في المناطق الواقعة تحت ولايتها في أعقاب تقارير إعلامية عن احتمال تعرضهم لأعمال انتقامية من جانب محتجين مؤيدين للفلسطينيين في جمهورية داغستان.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية في القدس أن السفير الإسرائيلي لدى موسكو يعمل مع السلطات الروسية لضمان سلامة الإسرائيليين واليهود. وأضاف البيان أن "دولة إسرائيل تنظر بقلق شديد إلى المحاولات التي تستهدف إيذاء المواطنين الإسرائيليين واليهود في أي مكان".

وذكرت وسائل إعلام روسية، أنّ المتظاهرين كانوا يهتفون "لا مكان للقتلة في داغستان". كما أظهرت مقاطع فيديو، مسافرين يعودون إلى داخل الطائرة هرباً من المتظاهرين الغاضبين. بينما أظهرت مقاطع أخرى نقلها التلفزيون في داغستان مباشرة على الهواء، الشرطة في داغستان تخاطب المتظاهرين وتقول لهم: " لن نتدخل أبداً ونحن ندعمكم"، بينما الجهات الرسمية الروسية غائبة حالياً عن الصورة.

قالت وكالة النقل الجوي الروسية (روسافياتسيا) إنها أغلقت مطارا في مدينة محج قلعة بجنوب البلاد اليوم الأحد بعد اقتحام أفراد المدرج.

وأضافت أن جميع الطائرات المتجهة إلى محج قلعة في داغستان حولت إلى مطارات أخرى.

وأفاد إعلام إسرائيلي أنه تم وضع عدد من الإسرائيليين واليهود تحت إشراف آمن بمطار داغستان.

وفي وقت متأخر من ليل الأحد أعلنت وكالة الطيران الروسية إخراج المحتجين من مطار داغستان وقرار بإغلاقه حتى 6 تشرين الثاني/نوفمبر".

ونقلت "تاس"عن وزارة الصحة في داغستان: "هناك مصابون في مطار محج قلعة".



يقرأون الآن