دولي

شرطة صربيا تعتقل مئات المهاجرين

شرطة صربيا تعتقل مئات المهاجرين

اعتقلت شرطة صربيا 738 مهاجرًا في عدّة عمليات مداهمة في مناطق شمالي وشرقي البلاد، وذلك ضمن عملية على مستوى البلاد بدأت الأسبوع الماضي بعد واقعة إطلاق نار أودت بحياة ثلاثة مهاجرين.

وقالت الشرطة في بيان في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، إنها اعتقلت مهاجرين في مدن سوبوتيكا وسومبور وكيكيندا قرب الحدود المجرية في الشمال وقرب بلدة بيروت في الجنوب الشرقي عند الحدود مع بلغاريا.

وقالت الشرطة إنها فتشت أكثر من خمسة آلاف سيارة و32 منزلًا وعثرت على جوازات سفر ووثائق شخصية أخرى، واحتجزت حتى الآن مئات المهاجرين واعتقلت منهم العشرات.

وقال البيان: "في الأيام المقبلة، ستكثف الشرطة الإجراءات وسترسل قوات لكبح الهجرة غير الشرعية".

ولم يذكر البيان من أين جاء المهاجرون لكن معظم من يستخدمون طريق البلقان إلى الإتحاد الأوروبي يأتون من الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان وشمال أفريقيا. ويمتد هذا الطريق عبر تركيا وبلغاريا ومقدونيا الشمالية وصربيا.

ويعبر العديد من المهاجرين الحدود بمساعدة شبكات معقدة من المهربين المسلحين أحيانًا وتتكرر وقائع إطلاق النار بين الجماعات الإجرامية.

وفي الأسبوع الماضي، قتل ثلاثة مهاجرين في تبادل لإطلاق النار قرب حدود صربيا مع المجر، وهو طريق يستخدمه مهربو البشر كثيرًا لإدخال مهاجرين إلى الإتحاد الأوروبي.

رويترز

يقرأون الآن