رياضة

ميلان يواصل غيابه عن الانتصارات بهزيمة مفاجئة على أرضه أمام أودينيزي

ميلان يواصل غيابه عن الانتصارات بهزيمة مفاجئة على أرضه أمام أودينيزي

خسر ميلان بأداء باهت 1-صفر أمام ضيفه المتواضع أودينيزي في سان سيرو بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس السبت لتستمر مسيرة فريق المدرب ستيفانو بيولي بدون انتصارات في أربع مباريات في كافة المسابقات ما ترك الفريق على بعد ست نقاط من الصدارة.

وسجل روبرتو بيريرا لاعب أودينيزي هدف فوز الضيوف من ركلة جزاء في الدقيقة 62 بعد هيمنة ميلان على الشوط الأول دو استغلال الفرص التي سنحت له.

وخسر فريق المدرب بيولي، الذي يستضيف باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل، 1-صفر على أرضه أمام يوفنتوس وتعادل 2-2 مع نابولي حامل اللقب في آخر مباراتين له في الدوري وخسر 3-صفر في باريس.

وتركت أحدث هزيمة ميلان في المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 11 مباراة متأخرا بفارق ست نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، الذي تغلب على أتلانتا 2-1.

ويبتعد ميلان بنقطة واحدة عن يوفنتوس ثاني الترتيب قبل أن يحل الأخير ضيفا على فيورنتينا اليوم الأحد.

وفاز أودينيزي، الذي تغلب على ضيفه ميلان 3-1 في اخر مواجهة له في آذار/مارس الماضي، في مباراتين متتاليتين ضد ميلان في الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 2017.

وقال بيولي لمنصة دازون "من الواضح أننا لم نخض المباراة بأداء جيد، والمضي قدما (بهذا الشكل) أصبح أمرا أكثر صعوبة.

"سنحت لنا بعض الفرص الجيدة في الشوط الأول لكنها كانت أسوأ مباراة في الفترة الأخيرة في المجمل. عانينا للعثور على مساحة، واستقبلنا ركلة جزاء ساهمت في فوز المنافس.

"الهزيمة مؤلمة، هناك خيبة أمل ولكننا نمتلك الكثير من الإصرار على الاستعداد للمباراة المقبلة في دوري أبطال أوروبا ضد فريق قوي للغاية يمكن التغلب عليه".

واقترب دافيدي كالابريا قائد ميلان من افتتاح التسجيل بعد 25 دقيقة لكن تسديدته من مسافة بعيدة تصدى لها ماركو سيلفستري الذي ظهر في الصورة مرة أخرى بعد 10 دقائق عند إبعاد محاولة من يونس موسى.

وسجل بيريرا من علامة الجزاء بعد احتساب ركلة الجزاء بسبب خطأ ضد جناح أودينيزي فيستي إيبوسيلي. وأنقذ مايك ماينان حارس ميلان ضربة رأس من النيجيري اسحاق سوكسيس اثر ركلة ركنية.

وكثف ميلان من الضغط قرب نهاية المباراة لكن البطل سيلفستري ضمن الحفاظ على شباكه نظيفة.

وتصدى الحارس البالغ من العمر 32 عاما لمحاولة أخرى بشكل رائع في الدقيقة 90، حيث حرم أوليفييه جيرو من التسجيل قبل أن يقفز ليتصدى لتسديدة قوية من أليساندرو فلورينتسي في الوقت بدل الضائع.

وخسر ميلان، الذي فشل في التسجيل في مباراتين متتاليتين بالدوري على أرضه للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2020، في مباراتين متتاليتين على ملعب سان سيرو للمرة الأولى منذ أيلول/سبتمبر  2019.

ويحتل أودينيزي، الذي حقق انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم، المركز 16 بعشر نقاط متقدما بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

رويترز

يقرأون الآن