دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إشتباكات عنيفة في شوارع غزة وتوغل إسرائيلي في تل الهوى

إشتباكات عنيفة في شوارع غزة وتوغل إسرائيلي في تل الهوى

يشهد قطاع غزة منذ الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء قصفا مدفعيا وجويا عنيفا، كما تدور اشتباكات عنيفة وحرب شوارع بين الجنود الإسرائيليين ومقاتلي حماس، أعنفها في شمال القطاع حيث مدينة غزة المحاصرة.

وأفاد إعلام فلسطيني بأن زوارق حربية إسرائيلية تقصف مخيم الشاطئ ومحيط منطقة الميناء غربي مدينة غزة. وأضافت عبر حسابها على "تليغرام" أن اشتباكات عنيفة تدور بين مسلحين فلسطينيين وقوات إسرائيلية تحاول التوغل على محور تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وقبلها، أفيد بتجدد القصف والاشتباكات العنيفة بعدة مناطق في شمال غزة. كما أفيد بوجود قصف إسرائيلي جوي استهدف شارع القاهرة في تل الهوى بغزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تقسيم القطاع إلى شطرين جنوبي وشمالي. وتحدث إعلام فلسطيني عن سقوط 14 قتيلا في قصف إسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة، فيما أفاد مراسلنا بسقوط 6 قتلى بقصف إسرائيلي على مخيم الشابورة في رفح.

إسرائيل تقتحم جنين ثم تنسحب

اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها، ودارت مواجهات مع مسلحين فلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن عدة مركبات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المدينة ومخيم جنين، ودارت مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

ووفقا لوكالة "وفا" نشر الجيش الاسرائيلي القناصة على أسطح عدد من المنازل، ودفع بتعزيزات جديدة من قواته، وانتشرت وحدات خاصة في عدد من الأحياء.

وأضافت الوكالة أن الجرافات الإسرائيلية قامت بتجريف الطرقات والبنية التحتية على أطراف مخيم جنين، واستهدفت منزل المواطن عبد السلام جمال أبو الهيجاء في المخيم ما أدى لاحتراقه.

وأفاد إعلام فلسطيني، في وقت لاحق، بانسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين.

سلاح الجو

أعلن رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن سلاح الجو قادر على قصف أي منطقة بالشرق الأوسط.

كما قال في بيان مساء الأثنين "نحن على أهبة الاستعداد بشكل مستمر للتعامل مع مناطق أخرى".

وصرح بأنه زار مقر السرب 140 إسناد جوي لطائرة "أدير".

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الجيش الإسرائيلي تواصل القتال في قطاع غزة.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي سيطر على مبنى تابع لحماس في قطاع غزة، مضيفاً "نواصل تدمير الأنفاق في شمال غزة".

كما أضاف "نواصل استهداف مواقع عدة في جنوب لبنان".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إسرائيل إطلاق المرحلة الثانية من عمليتها البرية في قطاع غزة، بالتوغل براً بشكل أعمق، واستكشاف وتحديد الأنفاق.

يقرأون الآن