دولي

دبابات إسرائيلية تتوغل في غزة واغتيال القيادي في حماس محسن أبو زينة

دبابات إسرائيلية تتوغل في غزة واغتيال القيادي في حماس محسن أبو زينة

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أنه بات في قلب غزة، ونشر مشاهد جديدة من العملية البرية والاشتباكات في قطاع غزة، في حين أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسماع دوي اشتباكات وانفجارات في المناطق الشرقية والشمالية بقطاع غزة.

وتحدثت تقارير فلسطينية عن اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي مع توغل دبابات إسرائيلية. كما استهدفت الغارات الإسرائيلية أحياء تل الهوى والشيخ رضوان والزيتون والشجاعية بغزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، استهداف ومقتل محسن أبو زينة الذي وصفه بأنه "رئيس دائرة صناعة الأسلحة" في مقر الإنتاج التابع لحركة حماس.

وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف جنود إسرائيليين قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة، وتدمير 15 آلية إسرائيلية في محاور عدة بقطاع غزة اليوم. وقال متحدث باسم حماس إن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية وتعتمد سياسة الأرض المحروقة، مضيفاً أن "إسرائيل تلقي عشرات القنابل على مربعات سكنية كاملة".

يأتي ذلك فيما أُعلن عن مقتل جندي إسرائيلي في غزة، مما يرفع إجمالي عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة لـ33 منذ بدء العملية البرية.

هذا ودوت صفارات الإنذار في بلدات في محيط غلاف غزة، اليوم الأربعاء، حسب ما أوردت قناة "آي 24 نيوز" التلفزيونية الإسرائيلية. وانطلق وابل من الصواريخ على تل أبيب والمناطق المحيطة بها وعلى جنوب إسرائيل، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

واليوم أيضا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد القتلى في القطاع بسبب القصف الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 10,569 فلسطينياً بينهم 4324 طفلاً. كما أكدت ارتفاع عدد المصابين إلى 26,475. وأشارت لـ2550 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1350 طفلاً.

يقرأون الآن