دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

البرازيل تحبط بالتعاون مع الموساد عملية لحزب الله ضد أهداف إسرائيلية

البرازيل تحبط بالتعاون مع الموساد عملية لحزب الله ضد أهداف إسرائيلية

كشفت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز أن الشرطة الاتحادية البرازيلية اعتقلت اليوم الأربعاء شخصين في مجموعة يشتبه في تمويلها من "حزب الله"، وكانت تجهز لهجمات محلية مزعومة وتتطلع إلى استقطاب البرازيليين.

وقالت الشرطة الاتحادية في بيان إنها اعتقلت شخصين لم تذكر اسمهما بتهم تتعلق بالإرهاب في ساو باولو. ونفذت الشرطة أيضا عمليات تفتيش ومصادرة في ولايات ساو باولو وبرازيليا وميناس جيرايس. ولم يذكر بيان الشرطة جماعة حزب الله.

ولم يتسن الاتصال بعد مع "حزب الله" للتعليق.

وقال وزير العدل فلافيو دينو في فعالية في ريو دي جانيرو "تجري الشرطة الاتحادية تحقيقا استنادا إلى فرضية وجود شبكة إرهابية تحاول ترسيخ دعائمها في البرازيل".

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد اليهودي في ولاية ساو باولو ريكاردو بيركينشتات "نتابع بقلق وخوف هذه العملية للشرطة الاتحادية اليوم. ليس للبرازيل تاريخ من الإرهاب ونأمل ألا يجري استيراد الصراع في الشرق الأوسط إلى هنا".

وعلّق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء في أن "جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد تعاون مع أجهزة الأمن البرازيلية ووكالات دولية أخرى لإحباط هجوم في البرازيل خططت له جماعة حزب الله اللبنانية".

وذكر المكتب أن "الخلية يديرها حزب الله لتنفيذ هجوم على أهداف إسرائيلية ويهودية في البرازيل"، مضيفا "كانت هذه شبكة واسعة عملت في دول أخرى". 

رويترز

يقرأون الآن