العراق آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

على وقع تهديدات بايدن.. تصعيد ضد القوات الأميركية في العراق

على وقع تهديدات بايدن.. تصعيد ضد القوات الأميركية في العراق

لم تمض ساعات على تهديد بايدن بالتحرك في حال استهدفت المصالح الأميركية، حتى اشتعلت الجبهة العراقية ضد القوات الأميركية حيث تمكنت القوات المشتركة في العراق من إسقاط مسيرة مسلحة قرب قاعدة عين الأسد الجوية العراقية من دون سقوط ضحايا.

وقال مصدران أمنيان إن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت قاعدة الحرير الجوية التي تستضيف قوات أميركية في أربيل شمالي العراق اليوم الخميس لكن الدفاعات الجوية أسقطتها.

من جهة ثانية، استهدفت عبوة ناسفة دورية مشتركة للقوات الأميركية وجهاز مكافحة الإرهاب العراقي قرب مدينة الموصل شمالي العراق اليوم الخميس مما أدى إلى إلحاق أضرار بمركبة من دون وقوع إصابات.


ولم يرد متحدثون باسم السفارة الأميركية في بغداد والقوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة المتمركزة في العراق بعد على طلب للتعليق. 

ولاحقا تبنت المقـاومة الإسـلامية فـي العراق استهدافها قـاعـدة "الحرير" شمالي العراق بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

وحذر الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس من أن "الولايات المتحدة ستضرب أهدافًا على صلة بالحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له مجددًا إذا لزم الأمر أو في حال استهداف قواعدها".

وفي أول تعليق للبيت الأبيض، قال: "لن نتسامح إزاء الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق".

وتابع: "4 هجمات استهدفت القوات الأميركية في العراق وسوريا في الساعات الـ 24 الماضية وسجلت إصابات طفيفة فحسب".


يقرأون الآن