منوعات

"معرض أبوظبي للقوارب" يرسخ مكانة أبوظبي الرائدة

نجح معرض أبوظبي الدولي للقوارب على مدار خمس دورات متتالية في ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة سياحية رائدة في المنطقة، فضلا عن كونها مركزاً رئيسياً لاحتضان الفعاليات السياحية والرياضية والثقافية العالمية.

ونجح معرض أبوظبي الدولي للقوارب خلال فترة وجيزة أن يشكل قاعدة ومنصة مثالية ومميزة لكافة المعنيين والمختصين في قطاع صناعة القوارب ومعدات الرياضات البحرية والصيد مسلطاً الضوء على قدرات وإمكانات إمارة أبوظبي والمساهمة في تعزيز صدارتها وريادتها في تنظيم واستضافة الفعاليات والمعارض، والمؤتمرات المحلية، والإقليمية، والدولية.

ويؤكد الإقبال الكبير من المتخصصين والجمهور على فعاليات الدورة الخامسة من المعرض والتي تعقد حالياً تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على مكانة إمارة أبوظبي باعتبارها مركزاً رئيسياً لاحتضان مختلف الفعاليات السياحية والرياضية والثقافية العالمية.

ويواصل معرض أبوظبي الدولي للقوارب ترسيخ مكانته الإقليمية كوجهة مثالية تقدم مزيجا من الابتكارات والثقافة والترفيه، مما يؤكّد مكانته كحدث عالمي رائد في القطاع البحري، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة للجمهور والمهتمين بالقطاع البحري للاطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات التي وصلت إليها قطاعات صناعات القوارب ومعدات الصيد، لا سيما وأن دورة هذا العام تتضمن كشف العديد من الشركات عن أحدث منتجاتها وعقد الصفقات والتأسيس للشراكات التي من شأنها أن تعزز نمو هذا القطاع الحيوي.

وأتاح المعرض لزواره والمتخصصين في القطاع على مدار خمس دورات فرصة بالاطلاع على مجموعة القوارب واليخوت والمنتجات المبتكرة والجديدة من مختلف الشركات في دولة الإمارات والعالم، فيما يقدم العديد من العارضين المعدات البحرية الترفيهية أيضًا إضافة الى أحدث معدات الصيد إلى جانب فعاليات ترفيهية مائية والعديد من عوامل الجذب الأخرى كما يوفر المعرض فعاليات متنوعة للعائلات تتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية.

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض مشاركة محلية ودولية واسعة، حيث تستقطب ما يزيد على 10 الألف زائر، بمشاركة أكثر من 700 شركة وعلامة تجارية محلية من أكثر من 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، وسط مشاركات قياسية من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة اليخوت والقوارب.

وارتفع عدد الدول المشاركة في الدورة الحالية للمعرض إلى 50 دولة مقارنة مع 41 دولة الدورة السابقة وبنسبة زيادة 17 في المائة، حيث يشهد المعرض مشاركات جديدة من: السعودية، وقطر، والنرويج، وبلجيكا، ولتوانيا، واندونيسيا، وقبرص، والمالديف، وسريلانكا وهونغ كونغ.

يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2023، تنظمه مجموعة "أدنيك" بالتعاون مع دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي في قاعة المارينا والقناة البحرية التابعة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتعد النسخة الحالية الأكبر منذ انطلاقة المعرض الأولى في عام 2018.

يقرأون الآن