دولي

بالارقام..غالبية الأمريكيين يعتقدون أن كورونا تسرب من مختبر صيني

بالارقام..غالبية الأمريكيين يعتقدون أن كورونا تسرب من مختبر صيني

الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Isaac Quesada

يعتقد غالبية الأمريكيين أن فيروس كورونا نشأ في مختبر صيني، لكنهم منقسمون بشكل حاد، على أسس حزبية وعلى خلفية تعليمية، حول التفاصيل المتعلقة بهذا الوباء، بحسب ما أظهره استطلاع حديث للرأي.

ويعتقد 58% من الأمريكيين أن فيروس كورونا المستجد ظهر في مختبر صيني، وفقاً لاستطلاع تم إجراؤه خلال شهر مايو من قبل مؤسسة YouGov. وكانت هذه النسبة فقط 49% عندما طرحت YouGov السؤال لأول مرة في مايو 2020.

ويؤمن 43% فقط من الديمقراطيين بنظرية التسرب في المختبر، مقارنة مع 77% من الجمهوريين. من جهتهم، يميل المستقلون أكثر نحو وجهة نظر الحزب الجمهوري، حيث يعتقد 65% منهم الآن أن الفيروس تسرب من مختبر.

ويعتقد 24% من الأمريكيين أنه تم إطلاق الفيروس من المختبر عن عمد، بينما يعتقد 30% أنه تسرب عن طريق خطأ عرضي. من جهتهم، قال 13% فقط إن الفيروس تطور بشكل طبيعي تماماً في البرية، بينما قال ثلث المستجيبين إنه ليس لديهم إجابة عن منشأ الفيروس.

وكان الأمريكيون ذوو التحصيل العلمي العالي الأكثر ميلاً للاعتقاد بالمنشأ "الطبيعي" للفيروس، حيث ذكر 25% من حاملي شهادات الدراسات العليا أن هذه هي النظرية التي يؤمنون بها حول أصل كورونا المستجد.

وكان الأمريكيون من أصحاب الشهادات العليا هم أيضاً الأكثر ثقة في إجاباتهم، حيث قال 27% فقط منهم إنهم غير متأكدين من مصدر الفيروس.

وأجاب أغلب الأمريكيين الذين أكملوا تعليمهم حتى الثانوية فقط بأنهم ليسوا متأكدين من أين بدأ الوباء، لكن أولئك الذين لديهم رأي يعتقدون أن فيروس كورونا قد تم تسريبه عن قصد من المختبر.

العربية

يقرأون الآن