لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجنوب يحافظ على توتره.. واستهداف إسرائيلي جديد للإعلاميين في يارون

الجنوب يحافظ على توتره.. واستهداف إسرائيلي جديد للإعلاميين في يارون

استهدف الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الإثنين، الفريق الإعلامي الموجود في بلدة يارون لتغطية التطورات الميدانية، بقذيفتين صاروخيتين. أدى الى إصابة شخصين بجروح طفيفة.


ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة الجنوبية جولة جديدة من المواجهات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

وأودى القصف الإسرائيلي المكثف والغارات الجوية على مناطق جنوبية لبنانية اليوم، بحياة مواطنين اثنين وعدد من الجرحى. عملت فرق كشافة الرسالة الإسلامية على نقلهم إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل.

وصدر عن غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية البيان التالي: "عملت عناصر الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية في بلدة عيناثا على إجلاء شهيدين كانا قد ارتقيا نتيجة القصف الصهيوني على خراج البلدة. وفي الإطار، سقطت 6 قذائف إسرائيلية على أطراف عيتا الشعب من الجهتين الجنوبية والغربية".

وأشار مصدر متابع للوضع الميداني إلى أنّ "القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف أطراف بلدة الجبين".


كذلك، تعرضت أطراف اللبونة وأطراف بلدة الناقورة لقصف إسرائيلي منذ الصباح الباكر ودوت صافرات الإنذار في مقر عام قيادة اليونيفيل في الناقورة، وفي الوقت نفسه تعرضت أطراف طيرحرفا وشيحين وبلدات يارون والبستان وأم التوت لقصف اسرائيلي، وتمّ إطلاق صاروخ موجه من داخل الأراضي اللبنانية.

وظهرا، دوّت صفارات الإنذار في شمال حيفا وصفد للاشتباه بمسيرات تتجه نحو موقع افيفيم.

وقال "حزب الله" في بيان: "استهدفنا موقع ‏الراهب ‏بالأسلحة المناسبة وحققنا فيه إصابات مباشرة كما استهدفنا ‏قوة ‏مشاة قرب ثكنة ‏برانيت بالصواريخ الموجهة، وأوقعنا فيها إصابات مؤكدة بين ‏قتيل وجريح". فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية: "صلية صواريخ ثقيلة تطلق باتجاه كريوت ومستوطنات الشمال".

وأعلن "حزب الله" عن استهداف "موقع ‏الرمثا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة"، بالإضافة إلى استهداف "موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة، وحققنا فيه إصابات مباشرة".

وتعرضت أطراف بلدة الضهيرة للقصف، ما أدّى إلى إشتعال النيران بالأحراج المتاخمة، وسجل اطلاق رشقة صاروخية من داخل الاراضي اللبنانية باتجاه الجليل الغربي.

 المقاومة الإسلامية 

ونعت "المقاومة الإسلامية" أحد عناصرها "علي مهدي سيف الدين "ذو الفقار" من بلدة حلبتا وسكان مدينة بعلبك في البقاع".

ونشرت "المقاومة الإسلامية" في بيان إحصاء بعدد المصابين الصهاينة منذ بداية الحرب حتى صباح الأحد 12/11/2023"، واكدت انه" يستند إلى موقع رسمي تابع لوزارة الصحة الإسرائيلية، ويتضمن أعداد المصابين والذين يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية في حيفا والشمال".

وفي ما يلي اعداد المصابين الجدد: حيفا والشمال زيف صفد 717، حيفا والشمال نهاريا 529، حيفا والشمال رمبام 81، حيفا والشمال هلال يافيه 43، حيفا والشمال هكارميل 16، حيفا والشمال هميركاز بعوميك 9، حيفا والشمال م.ر.شمال (فوريا) 8، حيفا والشمال بني تسيون 2، المجموع 1405.

وسائل إعلام إسرائيلية

في المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه "اتضح بالأمس أن حزب الله هو من يقرر من سيعيش ومن سيموت عند الحدود الشمالية".

وكشفت عن أن الإصابات الـ7 التي نتجت عن سقوط قذائف هاون في المنارة عند الحدود مع لبنان يوم أمس أدت الى بتر أطراف بعض الجنود نتيجة الشظايا.

يقرأون الآن