لبنان

البستاني: سأصوت ضد الموازنة لأنها ستضرب ما تبقى من إقتصاد

البستاني: سأصوت ضد الموازنة لأنها ستضرب ما تبقى من إقتصاد

النائب فريد البستاني

أطلق رئيس لجنة الإقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط النائب فريد البستاني من مجلس النواب "صرخة ضمير، كنائب في البرلمان أمثّل الشعب، أقدّر كثيرًا عمل لجنة المال والموازنة، وأقدر عمل وزارة المال التي قدمت موازنة ضمن المهل".

وأضاف: "إستمعنا قبل أسبوع إلى حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، وفهمنا أن وزارة المال لديها إستحالة أن تعطينا بعض الأرقام، علينا أن نحسن الموازنة ولكن هذه الموازنة هي ضرائبية بامتياز برأي خبراء، ستضرب ما تبقى من الإقتصاد وستشجع على التهريب الضرائبي، وسيقتل أي أمل باستثمارات جديدة، يجب أن نستمع لأصداء البلد، نحن فقط نسن قوانين، لدينا فجوة في الموازنة لأنه كيفما حلّت ستؤول إلى جيبة المواطن". 

وتابع: "الأملاك البحرية، لماذا لا يتم الإستفادة منها، وأين الإصلاحات؟ أين خطة الإصلاح؟ مجلس النواب هو الذي يقرر. ليقولوا لنا كيف سيعملون لإعادة هيكلة المصارف، هل تريدون تصغير الودائع؟ نحن في مأزق أخلاقي لأننا نشهد بالزور على ما يحصل، وأسأل أين الخطة الإقتصادية؟ المصارف يجب إعادة هيكلتها، الناس لا تستطيع الإنتظار، إبتكروا طريقة لزيادة إيرادات الدولة ولا تضعوا أيديكم في جيوب المواطنين، الضرائب سلبية على الشعب".

وختم: "نتعرض لعدوان كبير، يجب أن نكون إلى جانب المواطن، وسأصوت ضد الموازنة لأنها خطة سلبية، وفي الهيئة العامة سأصوت ضدّ الموازنة". 

يقرأون الآن