لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- هذا ما قاله النائب محمد رعد بعدما اغتالت اسرائيل نجله عباس

بالفيديو-  هذا ما قاله النائب محمد رعد بعدما اغتالت اسرائيل نجله عباس

في أول تعليق له بعد أن اغتالت اسرائيل نجله عباس، أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ان المسار طويل وملتزمون بهذا الخط، وأضاف لقد سبقنا عباس الى الشهادة.


وكانت استهدفت غارة اسرائيلية منزلا في بيت ياحون أودت بحياة خمسة اشخاص بينهم نجل النائب رعد ويدعى عباس والملقب بـ"سراج".

معزون

اتصل الرئيس ميشال عون برئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد معزياً باستشهاد نجله، ونوّه بالتضحيات والبطولات التي يقدمها شباب المقاومة على خطوط الدفاع عن لبنان، مؤكداً ان الشهيد يغيب ولكنه لا يُنتسى، بل يبقى حاضراً في الفكر والقلب. 

وكتب عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ابراهيم الموسوي على منصة "اكس": "هنيئا للأخ العزيز رئيس كتلة الوفاء أن الله اختاره لينضم الى الجمع المبارك لعوائل الشهداء واتخذ نجله عباس شهيدا على طريق القدس".

 وأعلن عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أن "ما حصل أمس، يؤكد تمادي الإسرائيلي في عدوانيته من خلال استهدافه مجموعة من المقاومين في منزل داخل إحدى القرى الجنوبية غير الواقعة على الحدود المباشرة، ما يعني أنه تقصد هذا العدوان".


 وكتب وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى على منصة "إكس": "عباس محمد رعد، فلذة كبد الزاهد العابد التوّاق للشهادة، يرتقي شهيداً مع أربعة من رفاقه المقاومين الميامين، فداء للحق وللبنان وفلسطين".

كما اتّصل رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل برئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد للتعزية باستشهاد نجله، واعرب له ان شهادة ولده هي قدوة للبنانيين. وتمنّى ان تكون هذه الشهادة على طريق حماية وقيامة لبنان.


وكتب رئيس تيار "المرده" سليمان فرنجية على منصة "إكس": "الصديق الحبيب النائب محمد رعد: كلماتك في استشهاد ابنك شهادة على تجذركم في أرضكم وإيمانكم وهذا ليس غريباً عنكم ولا مفاجئاً. عزاؤنا الكبير لكم ولكل أهالي الشهداء. منحكم الله الصبر والحكمة والقدرة".


وقال النائب طوني فرنجيه على منصة "إكس": "ما من عمل أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل الآخرين. عزاؤنا للمقاومة وبشكل خاص لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة الأخ محمد رعد وعوائل الشهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل الإنسانية أولاً وفداءً عن لبنان، صوناً لأراضيه واستقلاله".

من جهة أخرى، أرجأت كتلة "الوفاء للمقاومة"، جلستها التي كانت مقررة اليوم.

يقرأون الآن