بيئة

إطلاق "بيت الاستدامة" في المنطقة الخضراء بالتزامن مع "كوب28"

إطلاق

أعلن فريق "عام الاستدامة" أنه سيطلق بالتزامن مع مؤتمر "كوب28"، "بيت الاستدامة" في المنطقة الخضراء في مدينة إكسبو دبي لتتاح للجمهور زيارته من 3 إلى 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل للتعرف على رحلة الإمارات نحو الحياد المناخي، التي ترتكز على القيم الراسخة للدولة في تشجيع العمل المناخي الشامل.

وقالت وزيرة التغير المناخي والبيئة، مفوض عام أجنحة دولة الإمارات في مؤتمر "كوب28" مريم المهيري: "نحن أمام فرصة فريدة لتوحيد العالم نحو هدف مشترك هو مستقبل مستدام لكوكبنا، وبينما تواصل الإمارات رحلتها نحو الحياد المناخي، نستمد من قدرة أجدادنا على تخطي التحديات لتوظيف الفرص التي تعزز العمل المناخي الجماعي، ونحن نشجع ضيوفنا على زيارة بيت الاستدامة والتعرف أكثر على جهود دولة الإمارات عبر تاريخها، فضلاً عن طموحاتها نحو مستقبل مزدهر مستدام".

ويقدم "بيت الاستدامة" تجربة سرد تفاعلية لوفود وضيوف "كوب28"، وممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والجمهور عبر ثلاثة أقسام رئيسية هي "واحة الاستدامة"، و"رحلتنا إلى التقدم الجماعي"، و"مستقبل ازدهارنا المستدام".

ويستضيف بيت الاستدامة فعاليات عامة خلال "كوب28" بينها "بوب كوب" في واحة الاستدامة، وهي سلسلة ورش عمل تفاعلية تعنى بالعمل المناخي.

وصمم "بيت الاستدامة"، والذي عُرف ضمن فعاليات "إكسبو 2020 دبي" بجناح دولة الإمارات، المعماري العالمي الشهير سانتياغو كالاترافا، الذي استلهم في تصميماته الصقر، الطائر الوطني لدولة الإمارات.

وكان رئيس الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أعلن العام 2023 "عام الاستدامة" في الإمارات، ويتضمن مبادرات وفعاليات وأنشطة متنوّعة تسلط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في الممارسات المستدامة.

يقرأون الآن