السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بجوائز مالية قيّمة.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

بجوائز مالية قيّمة.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

أعلن نادي "الصقور السعودي"، عن انطلاق النسخة السادسة لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، في الفترة من يوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني/نوفمبر، إلى الخميس 14 كانون الأول/ديسمبر 2023، في مقر النادي بمَلهم شمالي مدينة الرياض.

وكشف النادي عن إجمالي جوائز الفائزين بالمهرجان، والتي تتجاوز "33,6" مليون ريال، للفائزين بالمسابقتين "الملواح والمزاين".


ويمثِّل المهرجانُ أكبرَ تجمُّع للصقور في العالم، ويشهد مشاركة نخبة من الصقارين في المملكة ودول الخليج والعالم، ويشهد في نسخته السادسة لهذا العام استحداث عدد من الأشواط في مسابقة الملواح، إضافة إلى تتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه، تحفيزًا للصقارين على المشاركة والتنافس للظفر بلقب الأشواط التي تحمل اسم "كأس الملك عبدالعزيز" في كل فئة.

ورفع نادي الصقور السعودي عددَ المراكز التي تُمنح لها الجوائز في شوط الإنتاج المحلي، إلى "20" فائزًا، بعد أن كانت تُمنح للفائزين في المراكز الخمسة الأولى، وإلى جانب إضافة شوط في مسابقة المزاين لفئة "جير بيور قرناس" مخصص للسعوديين، وإضافة شوط لصقور "المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور"، ومنح جوائز للمراكز العشرة الأولى في أشواط مسابقة الملواح المخصصة للدوليين، عوضًا عن المراكز الثلاثة الأولى.


يقرأون الآن