عربي

وزارة الصحة: مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

وزارة الصحة: مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

 قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء إن فلسطينيين أحدهما في السادسة عشرة من عمره قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات شهدها مخيم الفارعة وبلدة طمون شمال الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن "الشهيدين هما الطفل عبد الرحمن بني عودة (16 عاما) والشاب معاذ زهران (23 عاما)".

وأوضحت الوزارة في بيان آخر أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا في مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم وأن أحدهم في حالة "حرجة للغاية".

وأضافت الوزارة أنه خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي لمخيم بلاطة صباح اليوم وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي ثلاث إصابات بينها إصابتان "بحالة خطيرة".

ولم يصدر بيان بعد من الجيش الإسرائيلي عن الأحداث التي شهدتها الضفة الغربية منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ مساء أمس 60 مواطنا على الأقل بينهم سيدة ومعتقلون سابقون.

وأضاف النادي في بيان له أن "حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر الماضي بلغت في الضفة الغربية بما فيها القدس أكثر من 3640 معتقلا".

ولفت أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية الى أنه "في الوقت الذي ترتكب فيه إسرائيل مجازر يومية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال والمستعمرون الإرهابيون جرائمهم اليومية في الضفة، والمتمثلة في استمرار اقتحام المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، وتنفيذ عمليات إعدام ميدانية، كان آخرها في بلدة طمون ومخيم الفارعة في طوباس".

ودعا أبو ردينة في تصريحات بثتها الوكالة الفلسطينية الرسمية "مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذا العدوان الشامل، ووقف سفك الدم الفلسطيني في ظل صمت دولي غير مسبوق".

وأضاف :"أن الحلول العسكرية أثبتت فشلها، والحل الوحيد هو إنهاء الاحتلال والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي".

رويترز

يقرأون الآن