لبنان

بدء تسيير رحلات جوية بين روما وبيروت

بدء تسيير رحلات جوية بين روما وبيروت

وزير الأشغال العامة والسفيرة الإيطالية.

عرض وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، اليوم الجمعة، مع السفيرة الإيطالية لدى لبنان نيكوليتا بومباردييري في مكتبه في الوزارة، الأوضاع العامة وآخر المستجدات على صعيد لبنان والمنطقة، لاسيّما في ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي، فضلاً عن ملفات ومواضيع تعنى بها وزارة الأشغال العامة والنقل، ولاسيّما قطاعي المرافئ والنقل.

وأكّد حمية أمام بومباردييري على أنّ "الحوار بين اللبنانيين هو الكفيل بإنجاز الإستحقاق الرئاسي وانتظام الحياة السياسية في لبنان"، مشددًا على أنّ "التطورات الحاصلة على صعيد لبنان والمنطقة، لا يمكنها أن تشكل حائلاً أمامنا، في الإصرار على متابعتنا مسار تفعيل العمل في المرافق اللبنانية".

وقال: "هذه التطورات يجب أن تشكّل لنا حافزًا إضافيًا لاستمرارنا في العمل الجاد والدؤوب، في جعل مرافقنا الحيوية مستمرة في أداء دورها الوطني".

ورحّب في هذا السياق بما حملته السفيرة بومباردييري، في ما يتعلق بقرار الشركة الإيطالية للنقل الجوي ITA Airways "تسيير رحلات جوية على خط روما-بيروت، وبمعدل 11 رحلة أسبوعيًا، اعتبارًا من مطلع نيسان/أبريل المقبل"، مشيرًا إلى أنّ "هذا بحد ذاته يُعد عامل ثقة متجدد بمرفق حيوي من مرافق لبنان، وينعكس إيجابًا على الدولة والمواطنين على حد سواء، فضلاً عن أن ذلك يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

وختم: "هذه المرافق، وعلى أثر الإصلاحات التي تمت بشأنها وتحديدًا المرافئ والمطار منها، قد أصبح لديها مساهمتها المشهودة في المحافظة على الدورة الاقتصادية في لبنان - وإن بحدها الأدنى المطلوب - ولاسيّما في مثل هكذا ظروف تمرّ بها المنطقة".

يقرأون الآن