لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جولة جديدة من التوتر في جنوب لبنان.. وإصابة مركز إستشفائي تابع للجيش اللبناني

جولة جديدة من التوتر في جنوب لبنان.. وإصابة مركز إستشفائي تابع للجيش اللبناني

تتعرض معظم المناطق الحدودية في القطاع الغربي من جنوب لبنان، لقصفٍ مدفعي عصر اليوم الجمعة، وقد أصيب شخص بجروح نتيجة القصف على بلدة البستان.

وفي التفاصيل، طال القصف المدفعي الإسرائيلي مركز عين إبل الإستشفائي التابع للجيش اللبناني، نتج عنه أضرار مادية بغرف المنامة ومخزن السلاح، وأدى إلى اشتعاله دون وقوع إصابات.

واستهدفت القنابل الفوسفورية سرية مركز الجدار في رميش وسجّل 3 حالات اختناق في صفوف العسكريين وتمّ نقلهم إلى مستوصف.

ونفذت مروحية إسرائيلية من نوع "أباتشي"، غارة جوية حيث استهدفت بصاروخ جو أرض منزلًا في بلدة مروحين.

وأفادت المعلومات بأن قصفًا عنيفًا جدًّا استهدف أطراف بلدة مجدل سلم، وادي المغارة ووادي السلوقي. كما أفادت عن وقوع انفجار ناجم عن صاروخ اعتراضي لـ"القبة الحديدية" في سماء بلدة حولا.

وطال القصف أطراف بلدة مركبا ورب ثلاثين. وعمل الجيش الإسرائيلي على إطلاق النيران من الأسلحة الرشاشة قرب موقع العباد وأطراف حولا.

وقصفت القوات الإسرائيلية وادي حسن في خراج بلدة شيحين وأطراف مروحين وجبل بلاط ووادي قطمون في خراج بلدة رميش.


المقاومة الإسلامية

من جهةٍ أخرى، واستهدف "مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:00 من عصر يوم الجمعة موقع العباد ‏بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة".

وأيضًا، استهدفت عند الساعة 04:00 ثكنة ميتات مقابل بلدة رميش ‏بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابتها إصابة مباشرة.


كما استهدفت "المقاومة الإسلامية" عند الساعة 03:35 من عصر اليوم موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية ‏بالأسلحة الصاروخية وقد أصابت أهدافها بدقة.

وكانت أعلنت المقاومة أن "‏مجاهديها استهدفوا عند الساعة‎ ‌‏03:00 موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية ‏بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته ‏إصابة مباشرة". ‏

كذلك، أعلنت أن "مجاهديها استهدفوا عند الساعة 03:00 موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة".

يقرأون الآن